تعرف على صادرات مصر من الذهب لأكبر 5 دول خلال 2020 (جراف)

خلال الفترة من بداية يناير حتى نهاية أبريل من العام الحالي

تعرف على صادرات مصر من الذهب لأكبر 5 دول خلال 2020 (جراف)
محمود زكي

محمود زكي

4:27 م, السبت, 20 يونيو 20

احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى بين الدول الأكثر استيرادًا للذهب من مصر، خلال الفترة من بداية يناير حتى نهاية أبريل من العام الحالي، وذلك وفق تقرير المجلس التصديري لمواد البناء؛ والذي قال إن حجم صادرات الذهب المصرية للإمارات 809 ملايين دولار، ما يعادل 12.8 مليار جنيه في الفترة المذكورة من العام الحالي.

وأكد المجلس التصديري لمواد البناء ارتفاع صادرات الذهب إلى الإمارات بنسبة 110% خلال أربعة الأشهر من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

وأشار التقرير الصادر عن المجلس التصديري إلى أن الإمارات العربية المتحدة استوردت ذهبًا، خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام الماضي 2019، بقيمة 386 مليون دولار، ما يعادل 6.8 مليار دولار خلال تلك الفترة.

وأكد التقرير الصادر أن كندا جاءت في المرتبة الثانية بقيمة 239 مليون دولار، حوالي 3.7 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة في حين لم تصدر مصر لها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ولفت التقرير إلى أن سويسرا جاءت في المرتبة الثالثة بقيمة 46 مليون دولار، حوالي 728 مليون جنيه، ولم تستورد من مصر خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

بينما احتلت تركيا المرتبة الرابعة لأكثر الدول التي صدرت لهم مصر الذهب خلال الفترة المذكورة بقيمة 27 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 428 مليون جنيه، ولم تستورد من مصر خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

ولفت المجلس التصديري إلى أن البحرين احتلت المرتبة الخامسة بين الدول الأكثر استيرادًا بقيمة 11 مليون دولار أمريكي، والذي يعادل حوالي 165 مليون جنيه تقريبًا.

جراف يوضح أكثر 5 دول استيرادًا للذهب من مصر