تعرف على صادرات الرخام والجرانيت المصري لأكثر 10 دول عربية (جراف)

خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي

تعرف على صادرات الرخام والجرانيت المصري لأكثر 10 دول عربية (جراف)
محمود زكي

محمود زكي

2:23 م, السبت, 20 يونيو 20

قال المجلس التصديري لمواد البناء إن حجم صادرات الرخام والجرانيت بلغت 7.3 مليون دولار خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بكمية تجاوزت 87 طنًّا لتحتل بها المرتبة الأولى لأكثر الدول العربية التي صدرت لهم مصر الرخام والجرانيت، في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 6.2 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 110 ملايين جنيه، بينما بلغت كمية الرخام والجرانيت حوالي 65.8 طن.

ولفت المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن هناك زيادة في صادرات الرخام والجرانيت إلى السعودية بنسبة 17% خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح المجلس أن الجزائر جاءت في المرتبة الثانية بين الدول العربية بقيمة 3.3 مليون جنيه، والتي تقدر بحوالي 53.3 مليون جنيه، في حين سجلت، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، 3 ملايين دولار، والتي تقدر بحوالي 54.3 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة جاءت في المرتبة الثالثة بين الدول العربية بقيمة 3.1 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 49.4 مليون جنيه، في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2.5 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 45.1 مليون جنيه في تلك الفترة.

وأكد أن الكويت استوردت الرخام والجرانيت بقيمة 2.8 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 45.3 مليون جنيه، خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، في حين سجلت خلال الفترة نفسها من العام الماضي 5.7 مليون دولار.

جراف يوضح أكثر عشر دول عربية صدّرت لهم مصر الرخام والجرانيت: