تعرف على صادرات الحديد لأكثر عشر دول عربية (جراف)

وسجل الحديد إجمالي صادرات بقيمة 207 ملايين دولار

تعرف على صادرات الحديد لأكثر عشر دول عربية (جراف)
محمود زكي

محمود زكي

9:02 م, السبت, 27 يونيو 20

احتلت السعودية المرتبة الأولى للدول العربية الأكثر استيرادًا للحديد  خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي  وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والذي قال فيه إن صادرات الحديد المصرية إلى السعودية بلغت حوالي 67.2 مليون دولار والتي تعادل حوالي مليار جنيه في حين  بتراجع 32% عن العام الماضي والتي سجلت فيه صادرات الحديد إلى السعودية قيمة 98.5 مليون دولار والتي تجاوز 1.7 مليار جنيه خلال تلك الفترة.

وأضاف المجلس التصديري جاءت في المرتبة الثانية بين الدول العربية الاكثر استيرادًا للحديد من مصر بقيمة  11 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 175 مليون جنيه مصر خلال الفترة المذكورة من العام الحالي  مقابل 25.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي  والتي تعادل حوالي 449 مليون جنيه.

ولفت التقرير إلى أن الأردن جاءت في المرتبة الثالثة بقيمة 6.7 مليون دولار خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية مايو من العام الحالي  في حين بلغت خلال نفس الفترة من الحالي الماضي قيمة 14 مليون دولار وذلك بزيادة 52% عن الفترة المذكورة من العام الحالي.

وأوضح التقرير الصادر عن المجلس التصديري أن اليمن  استوردت حديد بقيمة 6.3 مليون دولار خلال الفترة المذكورة من العام الحالي في حين سجلت خلال نفس الفترة من الماضي قيمة 11.4 مليون دولار بزيادة بلغت 44%.