تعرف على شروط توفير حجرة لمحولات الكهرباء بالمنشآت السكنية وضوابط استلامها

تتوقف أبعاد الغرفة على قدرة ونوع المحول المطلوب طبقاً للدراسة الفنية

تعرف على شروط توفير حجرة لمحولات الكهرباء بالمنشآت السكنية وضوابط استلامها
عمر سالم

عمر سالم

7:42 م, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

وضعت الحكومة مجموعة من الشروط لأصحاب العمارات والمنشآت السكنية لإدخال المرافق، لا سيما الكهرباء التي تتمثل في ضرورة توفير حجرة لمعدات الكهرباء لصالح المنشأة حتي يتسني للعمارات إدخال التيار الكهربائي .

وطبقا للشروط يلتزم أصحاب المنشآت السكنية بالقرى والمدن الذين يتم تغذيتهم على الجهد المتوسط بقدرة أكبر من 500 كيلو وات، بإنشاء حجرات بمنشآتهم السكنية لتخصيصها لمحولات التوزيع أو الموزعات أو لوحات التوزيع المطلوبة لشبكات الجهود 

  مها يونس:  طلب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء جولته بمشروع بشاير الخير "1" بعمارات منطقة غ

تلتزم الأجهزة المختصة بإصدار تراخيص البناء بعدم إصدار هذه التراخيص ما لم يقدم ذو الشأن ما يُفيد مراعاة الالتزام بتوفير حجرة محولات بموجب خطاب صادر من شركة التوزيع المعنية بموقفهم بالنسبة لتخصيص غرف المحولات للعقار المطلوب إنشائه طبقاً للشروط والمواصفات التي يضعها في هذا الشأن

شروط استلام غرفة المحولات الخاصة بالكهرباء

1) تلتزم الشركة بأحكام المادة (60) من قانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015، والمادة (82) من لائحته التنفيذية.

2) تتوقف أبعاد الغرفة على قدرة ونوع المحول المطلوب طبقاً للدراسة الفنية، وكذلك الأبعاد والمقاسات الفعلية للمهمات التي سيتم وضعها بغرفة المحول وإمكانية فرش المهمات.

3) في حالة عدم مطابقة أبعاد الغرفة للأبعاد المطلوبة طبقاً لطبيعة المكان، يجب مراعاة أن تكون الأبعاد تسمح بسهولة دخول وفرش المهمات بشكل فني سليم وآمن للعاملين وإجراء أعمال الصيانة الوقائية والعلاجية بسهولة وأمان.

4) يجب مراعاة ألا يعلو سطح غرفة المحول أو بجوارها أي مصدر للمياه لحماية المهمات، وأن تكون الحجرة مرتفعة عن مستوى سطح الأرض بما لا يسمح بدخول مياه الأمطار لها.

5) يجب مراعاة أن يتم فرش المهمات داخل الغرف طبقاً للرسومات المرفقة لكل حالة.
6) في حالة وجود أي معوقات لاستلام الغرفة بالمواصفات السابق ذكرها يتم العرض على لجنة برئاسة السيد المهندس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أو من يفوضه لبحث ومعاينة وضع الغرفة على الطبيعة وإمكانية استلام الغرفة في حدود المساحة الإجمالية المطلوبة تقريباً أو طبقاً لشكل الغرفة من الداخل.

ويبلغ إجمالى ما تم تركيبه من العدادات مسبوقة الدفع إلى 9.5 مليون عداد منذ عام 2016 وحتى نهاية يوليو الماضى.

وكانت مصادر بوزارة الكهرباء أكدت فى تصريحات لـ«المال»، أن إجمالى ما تم تنفيذه منذ يناير وحتى يوليو من العام الجارى يصل إلى 700 ألف عداد، مابين عداد كودى وآخر مسبوق الدفع، على مستوى الجمهورية.