تعرف على سعر وموعد طرح جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد عالميا

خلال بث مباشر عبر قناتها الرسمية على يوتيوب

تعرف على سعر وموعد طرح جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد عالميا
المال - خاص

المال - خاص

11:17 م, الأربعاء, 16 سبتمبر 20

أعلنت شركة سوني اليابانية اليوم المنتجة لجهاز بلاي ستيشن 5 عن سعر وموعد طرح منصة الألعاب الألكترونية بلاي ستيشن 5 بالأسواق ،إذ من المقرر طرح الجهاز الجديد رسميا فى دول أمريكا واليابان وكندا والمكسيك واستراليا يوم 12 نوفمبر المقبل وفى باقي دول العالم يوم 19 من الشهر ذاته .

وبحسب الشركة ، يصل سعر الإصدار الكلاسيكي s من جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد إلي 400 دولار ، مقابل 500 دولار للأصدار الأحدث x.

كما اعلنت الشركة أيضا عن مجموعة الألعاب الجديدة المقرر إتاحتها على منصة بلاي ستيشن 5 منها طرح لعبة death loop خلال الربع الثاني من 2021 وكذلك لعبة resident evil ، كما أتاحت أيضا إمكانية تجربة المستخدمين للعبة call of duty : cold war بالمجان خلال الفترة من 18 إلي 20 سبتمبر الجاري .

واستعرضت الشركة خلال بث مباشر تحت اسم ” sony ps 5 showcase عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب مجموعة من أفيشات الألعاب المرتقبة الجديدة والتى تضم أيضا لعبة devil may cry 5 : special edition ، بالإضافة إلي لعبة five nights at freedy’s

وكانت سوني قد أعلنت خلال يونيو الماضي عن طرح الجيل الخامس من منصة الألعاب (بلاي ستيشن) PlayStation، رسميا بالاسواق قبل نهاية العام

ويأتي الجهاز الجديد مزودا بنسخة مخصصة من المعالج الثماني النوى AMD Zen 2 بتردد 3.5 جيجاهرتز، و معالج الرسومات AMD RDNA 2 مع قوة 10.28 تيرافلوب.

وتحتوي المنصة ذاكرة وصول عشوائي (رام) من نوع GDDR6 بحجم 16 جيجابايت، وقرص تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت. وكانت قد ركزت سوني في السابق على قدرة أقراص SSD في تسريع تحميل الألعاب.

وقالت الشركة إن (بلاي ستيشن 5) لن تكتفي بدعم أقراص SSD – التي تأتي من نوع NVMe SSD – إذ ستدعم أيضًا أقراص التخزين الخارجية التي ستخصص لدعم ألعاب منصة (بلاي ستيشن 4) القديمة.

كما تدعم المنصة ايضا عرض ألعاب 8K، وألعاب 4K بسرعة 120 إطارًا/ الثانية. علاوة علي تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد، وستدعم وضع الاستهلاك المنخفض للطاقة لتوفير الطاقة، والتوافقية مع ألعاب منصة (بلاي ستيشن 4).