تعرف على سعر الدولار أمام الجنيه منتصف تعاملات اليوم

يرتفع قرشاً واحداً للبيع وللشراء

تعرف على سعر الدولار أمام الجنيه منتصف تعاملات اليوم
إيمان أشرف

إيمان أشرف

1:24 م, الأحد, 22 يناير 23

سجل سعر الدولار اليوم 29.90 جنيه للبيع، كأعلي سعر له في القطاع المصرفي في ميد بنك، المشرق، وبنك HSBC، واستقر سعر الدولار عند 29.89 جنيه للبيع في بنوك: (مصرف أبوظبي الإسلامي، الاستثمار العربي، بلوم، قناة السويس، المصرف المتحد، المصري لتنمية الصادرات، أبوظبي التجاري، التجاري الدولي، الإمارات دبي الوطني، المصرف العربي الدولي، الأسكندرية، الأهلي المتحد، فيصل الإسلامي، وبنك قطر الوطني).

سعر الدولار اليوم للشراء

كما سجل سعر الدولار للشراء 29.85 جنيه، كأعلي سعر له في مصرف أبوظبي الإسلامي، و29.84 جنيه في بنك الاستثمار العربي، و29.80 جنيه في ميد بنك، المشرق، الكويت الوطني، وبنك HSBC.

سعر الدولار اليوم في

وسجل سعر الصرف الرسمي في البنك المركزي المصري 29.89 جنيه للبيع، و29.78 جنيه للشراء.

ويتوفر أقل سعر لصرف الدولار أمام الجنيه للبيع وللشراء في بنك مصر، والأهلي المصري، وبنك التنمية الصناعية، بقيمة 29.79 جنيه، و29.69 جنيه، علي الترتيب.

الشهادات مرتفعة العائد

وطرح بنكا مصر والأهلي شهادات ادخار لمدة عام بعائد 25%، يصرف في اخر المدة، أو 22.5% يصرف علي أساس شهري، وذلك يوم 4 يناير الجاري، كما طرح البنك التجاري الدولي شهادة ادخار لمد عام ونصف بعائد 22.5%.

وطرح QNB الأهلي مؤخرا شهادة بقيمة 22.5% تصرف نهاية المدة و20% تصرف شهريا، ثم بنك القاهرة بشهادة الـ25%.

وأعلن بنكا مصر والأهلي المصري انتهاء مدة طرح تلك الشهادات خلال الأيام المقبلة، حتي آخر يناير كحد أقصي.

وكان الهدف الرئيسي من طرح تلك الشهادات هو محاولة زيادة الطلب علي العملة المحلية في مقابل الدولار، وكذلك سحب السيولة للسيطرة علي معدلات التضخم المرتفعة، وحصد البنك الأهلي المصري 225 مليار جنيه .

وشهد سعر الصرف الرسمي تقلبات عدة منذ طرح شهادات الـ25%، حيث تخطي سعر الدولار بداية حاجز ال26 جنيه، ثم 27 جنيه، إلي أن وصل إلي ذروته يوم 11 يناير الجاري في القطاع المصرفي، وسجل 32 جنيه كأعلي سعر له علي الإطلاق، قبل أن يختتم تعاملاته لنفس اليوم عند 29.5 جنيه في البنوك الحكومية.