تعرف على رابط وطريقة التقديم لتركيب العدادات الكودية بعد إلغاء الممارسة

الوزارة : لا تقديم الا عن طريق المنصه الأليكترونية فقط

تعرف على رابط وطريقة التقديم لتركيب العدادات الكودية بعد إلغاء الممارسة
عمر سالم

عمر سالم

6:03 ص, الأربعاء, 1 يوليو 20

تبدء وزارة الكهرباء والطاقة ، اليوم الاربعاء تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية ، بعد إلغاء نظام الممارسة بشكل نهائي ، عبر المنصة الإلكترونية التى دشنتها الوزارة مؤخرا.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي للوزارة ،  أنه سوف يتم تلقى طلبات التقديم  من خلال التسجيل على المنصة من خلال هذا الرابط

https://eehc.ses360.net/

واكد على انه لن يسمح بأى طلبات تقدم يدويا عبر شركات توزيع الكهرباء ولن يعتد بأي طلب لم يقدم عن طريق المنصة ، لافتا الى ان تلقي الطلبات الكترونيا ياتي لمنع انتشار فيروس كورونا ، ووفقًا للإجراءات الاحترازية التى أصدرها مجلس الوزراء، والتى تقتضى بمنع أى تجمعات أو تزاحم، مع وقف أغلب التعامل مع الجمهور.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على حياة المواطنين؛ لذلك تسعى لتطبيق إجراءات منع انتشار كورونا، وتنبه على العاملين بضرورة ارتداء كمامة وقفازات وترك مسافة أثناء التحصيل وقراءة العدادات.

وكانت «المال» قد انفردت مارس الماضى أن «الكهرباء» تدرس مع الجهات المعنية تلقى الطلبات إلكترونياً عبر تطبيق أو عبر موقع الكترونى يختص بكل شركات توزيع الكهرباء ، فى إطار خطة الدولة لزيادة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وضمن أهداف الوزارة فى التحول للشبكات والحلول الذكية.

كان مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولى قد وافق مطلع أبريل الماضي على القواعد التنفيذية لتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع للمبانى والمنشآت المخالفة، وإلغاء نظام الممارسات والذي يكلف الكهرباء كثيرا ويزيد من الفقد بالشبكة

قواعد وشروط تركيب العدادات الكودية

وتشمل القواعد السماح لشركات التوزيع بتقسيط قيمة المقايسات على 24 شهرًا بدون فوائد، وإلغاء شرط سداد كل سكان العقار المخالف، كما تم إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية والمخالفة.

كما نصت على أن تركيب العداد الكودى لا يمنح حقوقًا قانونية للمخالف، ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أية حقوق بشأن المبنى.

وسمحت القواعد الجديدة بتركيب العداد الكودى لحالات مخالفة لقواعد البناء، أبرزها العقارات التى تخل بالسلامة الإنشائية للبناء، والتى تتعدى على خطوط التنظيم المعتمدة، إضافة للمبانى التى تجاوزت قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدنى، والتى جاوزت متطلبات شئون الدفاع عن الدولة، والمبانى على الأراضى المملوكة للدولة، وأيضاً الخاضعة لقانون حماية الآثار وحماية نهر النيل.