تعرف على خيارات شراء وحدات سكنية للشباب المقبل على الزواج (إنفوجراف)

قد يتعامل الشباب المقبل على الزواج خلال تفكيره بشراء شقة مع السماسرة أو المطوريين العقاريين أو أنه يلجأ لحجز وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي

تعرف على خيارات شراء وحدات سكنية للشباب المقبل على الزواج (إنفوجراف)
خالد الأسمر

خالد الأسمر

1:27 ص, الثلاثاء, 23 أبريل 19

يسعى الشباب المقبل على الزواج إلى شراء وحدات سكنية تتناسب مع دخله ومع اختلاف شرائح الشباب ودخولهم بالمجتمع، ولديهم 3 خيارات للشراء.

وتتمثل الخيارات الثلاثة، في التقديم إلى مشروعات الإسكان الاجتماعي وآخرها وحدات الإعلان الـ 11، أوالتعامل مع السماسرة واختيار الشقة المناسبة، أوالتعامل مع المطوريين العقاريين لمحبي الكمبوندات والرفاهية.

الإعلان الـ 11 إسكان اجتماعي

تصل مساحة الوحدة 90 م2 مقسمة ثلاث غرف وصالة، بسعر 184 ألف جنية بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة.

والمعروف أن الحكومة تساهم وتدعم سعر الوحدة بمبلغ 40 ألف جنيه،علي حسب دخل المواطن المتقدم للوحدة.

يبلغ قيمة مقدم جدية الحجز 14 ألف جنيه، ويتم استكمال قيمة مبلغ جدية الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة حسب السن والدخل لمن ينطبق عليهم الشروط من المتقدمين.

وألا يزيد صافي الدخل السنوي للأسرة عن 68400 ألف جنيه أي 5700 شهرياً وألا يزيد صافي الدخل الشهري للأعزب عن 4200 جنيه كحد أقصى، بينما الحد الأدنى سواء للأسر أو الأفراد 1300 جنيه.

شراء شقة من السماسرة

أما بالنسبة لشراء شقة 100 متر (وهي تقارب نفس مساحة الوحدة بالإسكان الاجتماعي) نصف تشطيب بمنطقة المقطم 3 غرف مقدم 30% وقسط على 36 شهرا بسعر 465 ألف جنيه إضافة إلى تكلفة التشطيب.

التعامل من خلال المطور العقاري

وبالنسبة لشراء وحدة سكنية من خلال المطور العقاري فمتوسط سعر المتر يبدأ من 7000 جنيه ونظام السداد يبدأ من 0% حتى 20% مقدم وأقساط تبدأ من 5 سنوات حتى 15 سنة.