تعرف على خطوات تسجيل شكاوى العاملين بالتأمين الإجباري بالموقع الإلكتروني

فى ظل فتح الباب لتلقى طلبات العاملين بالتأمين الإجبارى الكترونيا عبر الموقع الالكترونى للاتحاد المصرى للتأمين تعرف على خطوات تسجيل البيانات بالموقع.

تعرف على خطوات تسجيل شكاوى العاملين بالتأمين الإجباري بالموقع الإلكتروني
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

5:55 م, الثلاثاء, 6 أغسطس 19

دشن الاتحاد المصري للتأمين موقعا إلكترونيا لتلقي طلبات وشكاوى العاملين بالتأمين الإجباري، يحتوي على 17 بيانا يجب أن يستكملهم للعامل، ليتسنى له الحصول على مستحقاته من شركات التأمين.

يأتي ذلك بعد تأسيس مجمعة التأمين الإجباري سيارات والتي ستنوب عن شركات التأمين فى الإصدار، مما أدى إلى وجود مشكلة عمالة تزيد عن حاجة المجمعة وشركات التأمين، وشهدت تلك الفترة اجتماعات مكثفة بين الهيئة العامة للرقابة المالية والعاملين بالإجباري، وكذلك بين الاتحاد المصري للتأمين والعاملين بالتأمين الإجباري للوصل لحلول لتك الأزمة.

وللتعرف على خطوات تسجيل شكاوى العاملين بالتأمين الإجباري بالموقع الالكتروني https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSd1TN-Eh4uD6jwv1isiNvDyvH8G_VGPC8UqoifcSUX2zR2F1A/viewform?fbclid=IwAR05-7o5k2T7wvfX-dhy25W9uQ3oY-x-Nti7HtSlBTuPRn65gzaibt6VcCo المعد لذلك يجب معرفة ما هي الخطوات الـ 17 لتحقيق ذلك.

إدخال الرقم القومي للعامل لمنع تكرار التسجيل أكثر من مرة

وتضمن الجزء الأول من البيانات التى يجب على العامل ملئها على الموقع الإلكتروني وتتعلق بالاسم الثلاثي للعامل وكذلك رقمه القومي بهدف منع تكرار تسجيل العامل أكثر من مرة على الموقع، كما تشمل تلك البيانات رقم الموبايل الخاص بالعامل وعمره والمؤهل الدراسي الذي حصل عليه، وسنة التخرج فضلا عن عنوان العامل وموقفه من التجنيد.

أهمية تحديد بيانات العقد بين العامل وشركة التأمين

يشمل الجزء الثانى من البيانات الواجب على العامل ملؤها للحصول على مستحقاته من شركة التأمين أو مساعدته فى الحصول على وظيفة أخرى بشركة التأمين أو بالمجمعة أو لدى شركة التحصيل “كاش لس بلس” والتي ستتعاقد معها مجمعة التأمين الإجباري على السيارات خلال أيام، وتلك البيانات هى اسم شركة التأمين التابع لها العامل وتاريخ بداية تعاقده معها، وكذا تاريخ نهاية التعاقد، وعدد سنوات الخبرة الخاصة بالعامل.

البيانات تشمل اسم وحدة المرور والوظيفة التي كان يشغلها العامل بالمنفذ

ومن ضمن البيانات المطلوبة من العامل للتأكد من عمله فعليا خلال الفترة الماضية مع شركات التأمين فى نشاط التأمين الإجبارى على السيارات، نوع الوظيفة التى كان يشغلها العامل إما مندوب منفذ أو مشرف منافذ ، وهى منافذ شركات التأمين لإصدار وثائق التأمين الإجبارى على السيارات بوحدات المرور، كما يطلب الموقع من العامل كتابة وتحديد اسم وحدة المرور التى يتواجد بها المنفذ الذى كان يعمل به لصالح شركة التأمين.

أما آخر جزء من البيانات التى يملؤها العامل بالتأمين الإجبارى على السيارات عند تسجيلها بالموقع المختص بتلقى الشكاوى حل أزمة هؤلاء العاملين مع شركات التأمين ، الاستفسار عن تسوية وضع العامل مع شركة التأمين التابع له من حيث حصوله على جزء أو كل مستحقاته منها أم لا ، وايضا عما إذا حصل على إخلاء طرف من شركة التأمين، وتسليم العهدة التى كانت لديه أثناء عمله بإصدار وثائق التأمين الإجبارى بمنافذ التأمين الإجبارى بوحدات المرور على مستوى الجمهورية.