تعرف على خسائر الإسكندرية باليوم الأول جراء النوة الحالية

منها سقوط أجزاء من سور شرفة بالدور السادس بالعقار رقم ١٦ شارع محرم بك بحي وسط، وسقوط تلك الأجزاء علي سيارتين أسفل العقار

تعرف على خسائر الإسكندرية باليوم الأول جراء النوة الحالية
مها يونس

مها يونس

6:01 م, الأربعاء, 25 نوفمبر 20

تعرضت محافظة الإسكندرية في أول يوم من النوة الحالية والمقرر استمرارها على مدار ثلاثة أيام، لعدد من الخسائر إثر هطول الأمطار بغزارة دون توقف، تسببت أولها في سقوط أجزاء من سور شرفة بالدور السادس بالعقار رقم ١٦ شارع محرم بك بحي وسط، وسقوط تلك الأجزاء علي سيارتين أسفل العقار، مما أدى إلي تحطمها دون حدوث أي إصابات أو خسائر بشرية.

وعلى الفور تم تحرك جميع الأجهزة التنفيذية بحي وسط إلي موقع الحادث، حيث تبين أن العقار صادر له قرار ترميم شامل رقم ١١٢ لسنة ٢٠٠١ ولم يتم تنفيذ القرار، وقام الحي بتحرير المحاضر اللازمة تجاه ذلك.

وقام الحي بإتخاذ كافة الإجراءات حفاظا على سلامة المارة والمواطنين.

كما ورد بلاغا أخر لغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، عن انهيار سلم داخلي لعقار كائن بشارع بن حداد التابع لحي الجمرك، في حين أن العقار قديم مكون من طابقين.

وتم إخلاء العقار من السكان وهم فردان دون حدوث أي إصابات، وتم إبلاغ كافة الجهات المعنية، وعمل كوردون أمني حول العقار، حفاظا على أرواح المارة.

وتعرض صباح اليوم الشادر المتواجد أمام المركز النموذجي لديوان عام محافظة الإسكندرية للسقوط، والذي أقامته المحافظة لإستراحة للمواطنين المترددين علي المركز لتقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء ولحمايتهم من الأمطار.

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الجهات التنفيذية المعنية بالتدخل السريع للتعامل مع الواقعة، حيث أسفرت الواقعة عن عدد ٤ إصابات بكدمات خفيفة وتم تقديم العناية الطبية اللازمة لهم في الحال.