تعرف على خدمات تطبيق جهاز تنظيم الاتصالات MY NTRA

المرفق طرحه فى نوفمبر الماضي

تعرف على خدمات تطبيق جهاز تنظيم الاتصالات MY NTRA
محمود جمال

محمود جمال

1:28 م, الثلاثاء, 4 يناير 22

يقدم تطبيق My NTRA الذى أطلقه جهاز تنظيم الاتصالات خلال شهر نوفمبر الماضي لمستخدمي المحمول الأفراد أو المؤسسات فى مصر، حزمة من الخدمات التفاعلية دون الحاجة إلى التواصل مع مراكز الاتصال أو الانتقال لفروع الشركات.

خدمات يقدمها تطبيق MY NTRA للأفراد

الخدمة الأولى: (منظومة الشكاوى) والتي يستطيع المستخدم من خلالها تصعيد شكوى للجهاز من مشغل الخدمة في حالة عدم التمكن من حل الشكوى معه، أو الاستعلام عن الشكاوى المقدمة بالفعل ومتابعتها.

 الخدمة الثانية : (نقل الأرقام) والتي يستطيع المستخدم من خلالها الاستعلام عن حالة طلب التحويل بين الشبكات بنفس الرقم والذي أصبح يتم مجانًا وخلال 24 ساعة.

 الخدمة الثالثة: (اختبار سرعة الانترنت) والتي تمكن المستخدم من اختبار وقياس سرعة خدمات الانترنت المتصلة بالهاتف المحمول سواء من خلال الــWiFi أو الإنترنت المحمول.

الخدمة الرابعة: (خريطة الجودة للمشغلين) والتي تتيح للمستخدم معرفة مستوى جودة خدمات الصوت والبيانات بالمنطقة التي يحددها بواسطة خريطة تفاعلية، لتمكينه من الحصول على الخدمة الأفضل له.

الخدمة الخامسة: (تعريفتي) والتي يستطيع المستخدم من خلالها الاستعلام عن أو إلغاء الخدمات الترفيهية للمحمول، وأيضًا التعرف على كافة الباقات والأنظمة الأنسب لقدرته الشرائية أو الاستهلاك الشهري الخاص به لدى شركات المحمول العاملة بالسوق المصرية.

 الخدمة السادسة:  (أرقامي) والتي يستطيع المستخدم من خلالها معرفة عدد الخطوط المسجلة باسمه لدى كل شركة من شركات المحمول العاملة بالسوق المصرية وذلك باستخدام الرقم القومي، وهي الخدمة التي من شأنها الحفاظ على خصوصية المشتركين والحد من الاحتيالات. 

خدمات يقدمها تطبيق MY NTRA للشركات

ويقدم التطبيق عددا من الخدمات للشركات، تتضمن إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتصاريح وتراخيص الاتصالات، وإجراءات الإفراجات الجمركية والحصول على خدمات الجهاز، ومنها إصدار تصاريح استيراد أجهزة ومعدات الاتصالات، مع إمكانية متابعة حالة الطلبات المقدمة حتى الانتهاء من المعاملة بشكل تام.

طرق الاستفادة من خدمات تطبيق MY NTRA

يتطلب من المستخدم التسجيل من خلال تقديم البيانات الصحيحة المتمثلة في رقم الهاتف المحمول والرقم القومي الخاص به، ويمكن تحميل تطبيق My NTRA لمستخدمي أنظمة تشغيلAndroid  من خلال المتجر الالكتروني Play Store ولأنظمة تشغيل iOS من خلال المتجر الالكتروني App Store، ويدعم التطبيق اللغتين العربية والانجليزية وفقًا لإعدادات اللغة بالهاتف المحمول. 

تحديثات تطبيق MY NTRA

احتوى إصدار 2022 من تطبيق My NTRA على العديد من المميزات والخدمات التفاعلية الجديدة، ويأتي على رأسها إضافة خاصية التعرف على أرقام الخطوط المسجلة باسم المستخدم بجانب عددها دون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات من خلال خدمة أرقامي وهي الخدمة التي يستطيع المستخدم من خلالها معرفة عدد الخطوط المسجلة باسمه لدى كل شركة من شركات المحمول العاملة بالسوق المصرية باستخدام الرقم القومي، ومن ثم التعامل على تلك الأرقام بشكل واضح من خلال منافذ البيع للمشغل الخاص بالمستخدم.

كما أتاح الجهاز خدمة خريطة منافذ البيع وهي خريطة تفاعلية يمكن من خلالها التعرف على أماكن وعناوين منافذ البيع المعتمدة لشركات التليفون المحمول العاملة بالسوق المصري، وقام أيضًا بتطوير خدمة خريطة الجودة للمشغلين لتيسر استخدامها وذلك من خلال إظهار ترتيب الشركات الأفضل في خدمات الصوت ونقل البيانات بالمناطق التي يحددها المستخدم بالخريطة، وإضافة خدمة الاتصال المباشر بالكود المجاني الموحد للاستعلام أو إلغاء الخدمات الترفيهية، وذلك تماشيًا مع شكاوى المستخدمين التي تم رصدها في الآونة الأخيرة من احتساب مبالغ إضافية على الباقات الشهرية، وخدمة تطبيقات المشغلين والتي يمكن من خلالها التحميل المباشر لتطبيقات المحمول للمشغلين الأربعة بالسوق المصري (Ana Vodafone – My Orange – My Etisalat – My WE).

وعلى صعيد آخر تضمن إصدار 2022 عددًا من القوائم الإحصائية والمعلوماتية الجديدة مثل قائمة (الوعي السيبراني) والتي تتضمن معلومات توعوية عن أساسيات الأمن السيبراني وطرق حماية الأجهزة والتطبيقات المختلفة من الهجمات والفيروسات، وقائمة (إحصائيات السوق) والتي تتضمن مؤشرات تفصيلية عن طرفي سوق الاتصالات المصري “المستخدمين والشركات”.