تعرف على جميع صفقات «Deadline Day» في سوق الانتقالات بإنجلترا

نجم ليفربول السابق أندي كارول عاد إلى ناديه الذي بدأ مسيرته معه نيوكاسل يونايتد في صفقة انتقال حر

تعرف على جميع صفقات «Deadline Day» في سوق الانتقالات بإنجلترا
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

8:55 م, الخميس, 8 أغسطس 19

انتهى موسم الانتقالات الصيفية في إنجلترا، وذلك بعدما حسمت العديد من الأندية أمورها تمامًا بشأن الوافدين الجُدد، قبل انطلاق الدوري الإنجليزي غدا الجمعة، عندما يلعب محمد صلاح رفقة ليفربول أولى لقاءات البطولة المحلية أمام نورويتش سيتي «الصاعد» حديثًا للبريميرليج.

موسم انتقالات أقل من الناحية المادية، حيث شهد صرف عدد من الأموال أقل مما كان هو متعارف عليه في السابق، الأمر الذي يوضح في مؤشراته الأولية بأن الليجا الإسبانية ستتفوق هذا الموسم على البريميرليج.

وخلال هذا التقرير نستعرض لكم الصفقات التي تمت بشكل رسمي خلال Deadline Day في إنجلترا

توتنهام هوتسبير

موسم انتقالات كان مثيرًا ومثمرًا حتى يومه الأخير، وبالتحديد بالنسبة لفريق توتنهام هوتسبير، والذي استطاع حسم صفقتين هامتين على المستوى الهجومي، وذلك بعد أن أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، عن التعاقد مع جيوفاني لو سيلسو لمدة موسم على سبيل الإعارة قادمًا من ريال بيتيس الإسباني.

اتفاق توتنهام في العقد يحتوي على بند يسمح له بشراء لو سيلسو بشكل دائم في الصيف المقبل، كما أفادت تقارير صحفية أن العقد يحتوي على بند إلزامية الشراء حال تأهل توتنهام إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الفريق اللندني لم يكتف بهذه الصفقة، بل أعلن اليوم أيضًا عن تعاقده رسميًا مع الجناح الإنجليزي ريان سيسينيون قادما من نادي فولام حتى 2025 لينتهي موسم انتقالات توتنهام بثلاث صفقات وهم: تانجوي ندومبيلي والأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو وريان سيسينيون.

مانشستر سيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي، عن التعاقد مع سكوت كارسون لمدة موسم على سبيل الإعارة، قادمًا من دربي كاونتي الذي يلعب له منذ عام 2015، ليصبح الخيار الثالث لكتيبة بيب جوارديولا في مركز حراسة المرمى رفقة البرازيلي إيدرسون مورايش والتشيلي كلاوديو برافو.

أرسنال

موسم انتقالات مثير وقوي لنادي أرسنال الإنجليزي على غير عادته مؤخرًا، إذ أنه استطاع التعاقد مع صفقات مميزة من الناحية الدفاعية والهجومية، وعلى رأسهم الإيفواري نيكولاس بيبي.

اليوم نادي أرسنال لم يستسلم من أجل تدعيم الخط الدفاعي، حيث أعلن نادي أرسنال الإنجليزي بشكل رسمي تعاقده مع تيرني ظهير أيسر نادي سيلتيك في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية بعقد طويل الأمد.

أرسنال قام بإعارة لاعبيه أيضًا كل من إيدي نيكتاه وكريس ويلوك إلى ليدز يونايتد وووست بروميتش على الترتيب.

مانشستر يونايتد

موسم صفقات هو الأسوأ ربما في تاريخ مانشستر يونايتد، الذي لم يجلب أي لاعب على مستوى الخط الهجومي أو لتدعيم خطوطه، بل أن الأمر ازداد سوءً بعد إعلان إنتر ميلان الإيطالي رسميًا عن انتقال المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى صفوفه بعقد يمتد حتى 2024.

ومن المقرر وفقًا لما أعلنته تقارير صحفية، أن يحصل لوكاكو على راتب أسبوعي يقدر 325 ألف يورو، وذلك بعد أن انتقل إلى إنتر ميلان في صفقة بلغت 70 مليون يورو إلى جانب بعض المتغيرات وفقًا للتقارير الصحفية أيضًا.

واتفورد

بهدوء تام، أعلن نادي واتفورد الإنجليزي ضم الجناح السنغالي إسماعيلا سار من صفوف ستاد رين الفرنسي بعقد يمتد لـ 5 مواسم.

وأصبح السنغالي – البالغ من العمر 21 عامًا – أغلى لاعب في تاريخ النادي مقابل 30 مليون يورو ليتفوق على أندري جاري الذي انضم الموسم قبل الماضي مقابل 20.4 مليون يورو.

صفقات أخرى حدثت خلال Deadline Day

شيفيلد يونايتد نجح في التعاقد مع محمد بيسيتش لاعب وسط إيفرتون لمدة موسم على سبيل الإعارة، واستطاع نادي ليستر سيتي في حسم صفقة المدافع دينيس برايت، لاعب سامبدوريا لمدة 5 سنوات مقابل 18 مليون إسترليني.

وفي سياق متصل، ضم بيرنلي لاعب وسط تشيلسي وليستر سيتي السابق داني درينكووتر لمدة موسم على سبيل الإعارة.

وعاد نجم ليفربول السابق أندي كارول إلى ناديه الذي بدأ مسيرته معه نيوكاسل يونايتد في صفقة انتقال حر، كما أعلن نيوكاسل يونايتد رسميًا ضم إيميل كرافث ظهير أيمن أميان الفرنسي.

وتعاقد وست هام يونايتد مع المهاجم السويسري ألبيان إيجتي من بازل السويسري، وجدد ساوثهامبتون عقد لاعبه ونجم الفريق ناثان ريدموند لمدة 4 مواسم إضافية.

وتم إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في انجلترا لعام 2019، ومع ذلك مازال من الممكن الإعلان عن المزيد من الصفقات خاصًة مع نجاح بعض الأندية الإنجليزية في تقديم أوراق الصفقات ولذلك من حقها الإعلان خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويترقب عشاق الكرة الإنجليزية وجماهير كل من أرسنال وإيفرتون الإعلان عن صفقتي دافيد لويز من تشيلسي إلى غريمه التقليدي أرسنال، وانتقال الإيفواري ويلفريد زاها من كريستال بالاس رفقة النيجيري أيوبي من أرسنال إلى إيفرتون.