تعرف على جدول مهرجان الإسكندرية المسرحي والشخصية المكرمة بدورته الأولى

تكرم هذه الدورة خالد النبوي وتقام الفاعليات بمشاركة دول عربية منها الأردن ولبنان والسعودية

تعرف على جدول مهرجان الإسكندرية المسرحي والشخصية المكرمة بدورته الأولى
سلوى عثمان

سلوى عثمان

11:03 م, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

تقام فاعليات الدورة الثانية لمهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة في الفترة من 3 ديسمبر إلي 8 ديسمبر، وتشارك في هذه الدورة مسرحيات من دول عربية مختلفة، وتم الإعلان عن جدول المهرجان والشخصية المكرمة لهذه الدورة

خالد النبوى المكرم في الدورة الأولى

وأعلنت إدارة المهرجان عن تكريم الفنان خالد النبوي ، ويشرف على المهرجان أكاديمية الفنون المصرية، ويشارك فيه طلاب المعاهد، والكليات المتخصصة في الفنون المسرحية، داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.

من جانبه أكد د. أشرف زكي مؤسس المهرجان ورئيس أكاديمية الفنون أن هذا التكريم يرجع لكون خالد النبوي هو النموذج للفنان الأكاديمي المتخصص الذي حقق نجاحاً داخل مصر وخارجها.

مؤتمر صحفي بحضور رئيس أكاديمية الفنون ومؤسس المهرجان

ومن المقرر أن يعقد يوم الخميس القادم 28 نوفمبر مؤتمرا صحفيا بديوان بديوان محافظة الإسكندرية في تمام الواحدة ظهر، لكشف تفاصيل الدورة الأولى للمهرجان .

ومن المقرر أن يقام المؤتمر بحضور د. أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون ومؤسس المهرجان، د. علاء عبد العزيز رئيس المهرجان.

يهدف المهرجان إلى تشجيع التبادل الثقافي بين طلاب الشعوب العربية المختلفة، والحث على إقامة حوار إيجابي مثمر للحضارات، ومنح فرص غير محدودة لطلاب الأقسام المتخصصة لممارسة المسرح، وتوفير مناخ يشجعهم على تقديم عروضهم بالصورة التي تبرز إمكاناتهم الفنية.

10 مسرحيات عربية تتنافس في مهرجان الاسكندرية للمسرح

استقرت لجنة المشاهدة المكونة من أستاذ النقد والدراما د. مصطفى سليم، أستاذ الديكور د. محمود سامى، وأستاذة التمثيل والإخراج إنجي البستاوي على اختيار 10 عروض من مصر و السعودية و الاردن و لبنان و المغرب يتنافسون في مهرجان الاسكندرية للمسرح .

وهي  مسرحية “بَر” من الأردن، ومسرحية “هناء” من المغرب، و مسرحية “العاصفة” من المملكة العربية السعودية،  و مسرحية “الخروج إلى الحياة” من الكويت، و مسرحية “موشكا” من سلطنة عمان،  و مسرحية “الدكتاتور” من لبنان ، و من مصر تشارك مسرحيات “أصحاب السعادة” من جامعة عين شمس، ومسرحية “الوحوش الزجاجية” من المعهد العالي للفنون المسرحية، ومسرحية “جبر الخواطر” من المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية ، ومسرحية “إصابات شنيعة” من الجامعة الأمريكية .