تعرف على جدول مباريات الدور الأول للدوري المصري الممتاز

يأتي إعلان الاتحاد المصري عن جدول الدور الأول بعد أيام قليلة من مراسم قرعة الدوري المصري الممتاز لموسم 2019 /2020

تعرف على جدول مباريات الدور الأول للدوري المصري الممتاز
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

7:05 م, الأحد, 15 سبتمبر 19

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، عن جدول الدور الأول من مسابقة الدوري المصري لموسم 2019/20، والمقرر انطلاقه في سبتمبر الجاري، وذلك عبر بيان رسمي نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي إعلان الاتحاد المصري عن جدول الدور الأول بعد أيام قليلة من مراسم الممتاز لموسم 2019 /2020، والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وذلك خلال المراسم التي أقيمت داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وكان حسام الزناتي، مدير المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، كشف عن انطلاق منافسات الدوري الممتاز رسميًا يوم 21 سبتمبر الحالي، على أن ينتهي الموسم الكروي المحلي بنهاية مايو المقبل 2020.

بيان الاتحاد المصري لكرة القدم

ووضع الاتحاد المصري لكرة القدم عملية التنسيق مع الشركة الراعية للاتحاد والعدد الأغلب من أندية القسم الممتاز حول بعض ترتيبات المسابقة من بين أولوياته قبل إعلان الجدول إيمانًا منه بتعظيم الجانب التسويقي للمسابقة الذي ينعكس إيجابًا على المسابقة والأندية المشاركة بها في ظل انتظامها واحترام مواعيدها.

وكشف الاتحاد المصري في بيانه أن الجدول الجديد قد استرشد في تحديد مواعيد مبارياته بما يحدث في الدوريات الأوروبية لتنظيم مواعيد مباريات المسابقة مع ارتباطات الأندية الخارجية سواء الأفريقية أو العربية على النحو الذي شرحه الزناتي خلال القرعة.

وتواجه جميع الدوريات الأوروبية والدوري الإنجليزي كنموذج لها أيضًا مشكلة مشاركة أنديتها في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعالجتها بفواصل زمنية محددة تلعب بموجبها الأندية الإنجليزية خلال الأيام المتوالية الأربعاء والسبت والثلاثاء في الأوقات التي تقام خلالها البطولات الأوروبية مع الدوري المحلي.

واختتم الاتحاد المصري بيانه بأن احترام الجدول ومواعيده أمر لا بديل عنه من أجل مصلحة المسابقة والأندية المشاركة فيه بما يعود على الجميع من نفع فني وتسويقي، وأنه آن الآوان لأن يتلاءم مع حجم ومكانة مسابقة الدوري المصري والكرة المصرية.

يُذكر أن موعد انطلاق الدور الثاني سيتحدد على ضوء موقف الأندية المصرية في بطولات إفريقيا، وذلك وفقًا لما كشف عنه حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات في وقت سابق.

وإليكم جدول الدور الأول بالكامل