تعرف على تفاصيل فعاليات منتدى شباب العالم 2019

حيث ستناقش قضايا هامة

تعرف على تفاصيل فعاليات منتدى شباب العالم 2019
أحمد صبري

أحمد صبري

5:58 م, السبت, 14 ديسمبر 19

تبدأ، مساء اليوم السبت، فعاليات ” منتدى شباب العالم ” في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يفتتح الرئيس المنتدي في السابعة مساء، حيث ستناقش قضايا هامة، مثل تحديات الأمن والسلم، والتغير المناخي، والأمن الغذائي، وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددًا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين، مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية”، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ظل الثورة الصناعية، ورؤية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة.

وتضمنت الورش أيضا “مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة 2″، بالتوازي مع ورش عمل تحت عناوين “تطبيقات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال”، و”آفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة”، و”رؤية شبابية للتعامل مع التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين”، و”تطوير حلول مبتكرة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة”، و”الأمن الغذائي في العالم ومبادرات شبابية للتحرك”.

كما تم إطلاق أربعة منصات، منصة “Freedom “، وهي ساحة للإبداع والابتكارتتيح للشباب الفرصة لاكتشاف الثقافات الجديدة من خلال أكبر تجمع لشباب العالم، والثانية بعنوان “الاحتفال بأعياد الميلاد Christmas Tree Event”، والثالثة  والرابعة “Startup vein” و”Inspire. إضافة إلى الافتتاح الرسمي لمسرح شباب العالم اليوم أمس الجمعة ويستمر لعدة أيام.

يشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة، وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة، كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر.

وتبدأ جلسات الغد بجلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، ثم تليها جلسات تناقش موضوعات أثر التغيرات المناخية على الإنسانية، والتميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي، وكيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة والتعليم الفني والتدريب المهني: تطوير بيئة ريادة الأعمال وسبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة والأمن الغذائي في أفريقيا وتطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة.