تعرف على تفاصيل أول صندوق استثمار خيري في مصر

تلقى طلبات الشراء خلال ساعات العمل طوال أيام الأسبوع

تعرف على تفاصيل أول صندوق استثمار خيري في مصر
المال - خاص

المال - خاص

12:38 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

تنشر بوابة “المال نيوز” تفاصيل أول في مصر – صندوق عطاء – الذي بدء الإكتتاب في وثائقه اليوم -الاثنين- بقيمة مستهدفة تصل لـ٢٥٠ مليون جنيه في المرحلة الأولى على أن يتم زيادة رأسماله لمليار جنيه لاحقا.

وتوجه عوائد الصندوق الذي ستديره شركة أزيموت مصر لإدارة الأصول، لصالح الأعمال التنمية، بهدف تمويل الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، سواء صحية او اجتماعية و تعليمية.

وستشارك عدة جهات في إطلاق الصندوق منها تحيا مصر بقيمة ٨٠ مليون جنيه و وزارة الأوقاف و بنك ناصر الاجتماعي بمساهمة قيمتها ٢٠ مليون جنيه لكل على حدة، و ٥ ملايين جنيه من بنك قناة السويس.

وتقوم بنوك الأهلي المصري و مصر و قناة السويس بدور نتلقى طلبات الإكتتاب والشراء والاسترداد لوثائق الصندوق.و وفقا لشرة طرح الصندوق الذي أسسه بنك ناصر الاجتماعي فإن شراء الوثائق سيكون يوم الأحد من كل أسبوع، على ان يتم تلقى طلبات الشراء خلال ساعات العمل طوال أيام الأسبوع.

فيما لا يجوز استرداد وثائق الصندوق خلال ال ٣ سنوات المالية الأولى من تاريخ غلق باب الإكتتاب، على ان يفتح باب تقديم طلبات استرداد الوثائق في عام ٢٠٢٢.

و وفقا للنشرة، فإن استرداد الوثائق سيكون بالقيمة السوقية او بالتكلفة أيهما اقل، بالإضافة إلى تنازل حاملي الوثائق عن عائد الاستثمار الذي سيتم توجيه لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما تتلخص خطوات شراء الوثائق، في الذهاب إلى أحد البنوك الثلاث الأهلي و مصر و قناة السويس، وفتح حساب بنكي بها ان لم يوجد للمودع حساب، وايداع المبلغ ثم ملء طلب شراء الوثائق وقديمه للإدارة المختصة بالبنك.

أحمد علي وعصام عميرة