تعرف على تفاصيل أزمة مزارعي غرب المنيا بعد حل مشكلة فواتير الكهرباء

الحكومة تتدخل لإنقاذ مزارعي غرب المنيا

تعرف على تفاصيل أزمة مزارعي غرب المنيا بعد حل مشكلة فواتير الكهرباء
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:13 م, الأثنين, 7 يونيو 21

أكدت مصادر لـ “المال”، أنه تم حل أزمة مزارعي غرب المنيا بعد قرار وزارة الكهرباء بقطع التيار بعد عجزهم عن سداد فاتورة الكهرباء إثر تدخل وزارة الزراعة وشركة الريف المصري لدي وزير الكهرباء الذي قرر إعادة التيار حفاظا علي المزروعات مع منحهم مهلة شهرا للسداد.

وأكد حسين عبدالرحمن نقيب الفلاحين، أن قيمة الفاتورة الشهرية الواحدة تتراوح من 10000 جنيه إلى 20000 جنيه حسب مساحة قطعة الأرض ونوعية المحصول لكنه حدد 1000 جنيه شهريا عن كل فدان، في البئر الواحدة بما يوازي 6000 جنيه عن المحصول الواحد طيلة مدة بقائه في الأرض.

وأشار إلى أن المزارعين في غرب المنيا يعانون من ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي وانخفاض مردود بيع المحاصيل خلال الفترة الماضية.

ونجحت شركة تنمية الريف المصري الجديد في حل مشكلة بعض المنتفعين بأراضي مشروع الـ 1.5 مليون فدان بمنطقة امتداد غرب المنيا، والمتعلقة بالكهرباء بناءً على توجيهات اللواء مهندس عمروعبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد.

وقالت الشركة في بيان لها مؤخرا، إنه تم مناقشة وحل المشكلة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي قررت التوجيه بمنح مهلة شهر للمنتفعين من أجل تقنين أوضاعهم».

وأشارت «الريف المصري» إلى قيام المهندس خالد إسماعيل مدير إدارة الإنشاءات والمرافق بقطاع المشروعات بشركة الريف المصري الجديد بالاجتماع بالمنتفعين فى منطقة امتداد غرب المنيا للوقوف على وضع ومشكلة كل منهم إن وجدت.