تعرف على تطور مبيعات هواتف «سامسونج» خلال سبتمبر

تمكنت من بيع 346 جهاز

تعرف على تطور مبيعات هواتف «سامسونج» خلال سبتمبر
أحمد عوض

أحمد عوض

3:39 ص, الجمعة, 20 نوفمبر 20

رصدت “المال” تطور مبيعات العلامة الكورية “سامسونج” فى سوق هواتف المحمول خلال شهري سبتمبر الماضي، وفقًا للتقرير الصادر عن مؤسسة الإبحاث التسويقية “GFK“.

هيمنت شريحة الهواتف السعرية التي تتداول بين “2 و3 جنيه” على النسبة الأكبر من مبيعات الهواتف المنتمية للعلامة الكورية “سامسونج” بعدما استحوذت على حصة سوقية 35%، من إجمالى مبيعاتها التي بلغت 346 ألف جهاز خلال تلك الفترة.

جاءت الفئة السعرية للهواتف التى تتداول من “3 إلى4 آلاف جنيه” في المرتبة الثانية بقائمة الشرائح الأكثر مبيعًا لهواتف “سامسونج” مسجلة حصة سوقية 22%، من إجمالي مبيعاتها.

وحلت شريحة الهواتف التى تتراوح بين “4 و5 آلاف جنيه” فى المرتبة الثالثة بحصة سوقية 17% من مبيعات هواتف سامسونج المبيعة خلال سبتمبر الماضى.

وجاءت شريحتي الهواتف التى تدور أسعارها بين “1000 و2000 جنيه” و«5 و7 آلاف ” في المرتبة الرابعة والخامسة- على التوالي- مستحوذتا على حصة سوقية قدرها 8%؛ لكل منهما من إجمالي مبيعات العلامة الكورية فى السوق المحلية.

حصدت الفئة السعرية من هواتف المحمول التى تتخطي قيمتها “10 آلاف جنيه” المرتبة السادسة بعدما استحوذت على حصة سوقية 5%، خلال تلك الفترة.

اقتنصت الشريحة السعرية التى تتداول بين “7 و10 آلاف جنيه” المرتبة السابعة بقائمة الفئات السعرية الأكثر مبيعًا للعلامة الكورية “سامسونج” فى سوق هواتف المحمول مسجلة حصة سوقية 4%، من إجمالى مبيعاتها، خلال شهر سبتمبر الماضى.

تطور أسعار هواتف سامسونج

سجلت متوسط أسعار هواتف سامسونج المطروحة فى السوق المحلية ارتفاعًا بنسبة 22.4%، لتصل إلى 4249 جنيه فى الجهاز الواحد خلال شهر سبتمبر الماضى، مقابل 3469 جنيه فى الفترة المقابلة من العام السابق.

منافذ البيع المباشر يسيطر على مبيعات “سامسونج”

سيطرت منافذ “البيع المباشر” على النصيب الأكبر من مبيعات “سامسونج” بنسبة بلغت 76%، من إجمالى مبيعاتها فى السوق االمحلية التى بلغت 346 ألف جهاز خلال شهر سبتمبر الماضى.

فى المقابل، تمكنت من “سامسونج” من تسويق حصة 24% من إجمالى مبيعاتها عبر منافذ السلاسل التجارية خلال تلك الفترة.

سامسونج تسوق 47% من مبيعاتها فى القاهرة

جاءت محافظة القاهرة أكثر المناطق الجغرافية التى استطاعت العلامة الكورية “سامسونج” تسويق النسبة الأكبر من مبيعاتها الت تمثل 47% فى محافظة القاهرة خلال شهر سبتمبر الماضى.

فى حين، جاءت “الدلتا” فى المرتبة الثانية بقائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لـ”سامسونج” بحصة قدرها 23%، تبعتها “مدن الصعيد” فى المركز الثالث بنسبة بلغت 15% من إجمالى مبيعات الصانع الكوري.

وحلت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة بقائمة المناطق الجغرافية التى استطاعت “سامسونج” تسويق ما يقرب من 10% من إجمالى مبيعاتها بها، فيما حلت “مدن القائمة” فى المركز الأخير بحصة بلغت 4%، من إجمالى مبيعات سامسونج.