تعرف على تطور مبيعات «إنفينيكس» فى مصر خلال سبتمبر

تستحوذ على حصة سوقية 7.5% من مبيعات السوق

تعرف على تطور مبيعات «إنفينيكس» فى مصر خلال سبتمبر
أحمد عوض

أحمد عوض

3:27 ص, الجمعة, 20 نوفمبر 20

احتلت العلامة الصينية “” المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق هواتف المحمول، مستحوذة على حصة سوقية 7.5%، من إجمالى نتائج أعمال القطاع التى بلغت مليون و336 جهاز، خلال سبتمبر الماضى.

منافذ البيع المباشر تهيمن على مبيعات “إنفينيكس”

هيمنت منافذ “البيع المباشر” على النصيب الأكبر من مبيعات العلامة الصينية “إنفينيكس” بنسبة بلغت 92%، من إجمالى نتائج أعمالها فى القطاع، خلال شهر سبتمبر الماضى.

فى المقابل، بلغ إجمالى مبيعات هواتف “إنفينيكس” عبر منافذ السلاسل التجارية نسبة 8%، خلال تلك الفترة.

القاهرة تتصدر مبيعات إنفينيكس

اعتلت محافظة القاهرة قائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهوتف العلامة الصينية “إنفينيكس” مستحوذة على حصة سوقية 32%، من إجمالي مبيعاتها خلال شهر سبتمبر الماضى.

وجاءت “الدلتا” فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية قدرها 30%، أعقبتها “مدن الصعيد” فى المركز الثالث بحصة بلغت 22% من إجمالى مبيعات الصانع الصيني.

وجاءت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لـ”إنفينيكس” بحصة سوقية 11%، تلتها “مدن القناة” فى المركز الخامس بحصة بلغت 5%، من إجمالى مبيعات إنفينيكس.

شريحة «1000- 2000 جنيه» تتصدر المبيعات

تصدرت شريحة الهواتف السعرية التي تتداول بين -“2 و3 آلاف جنيه”- مبيعات العلامة الصينية “إنفينيكس” مسجلة حصة سوقية 62%، من إجمالى مبيعاتها محليًا، التي بلغت 100 ألف جهاز خلال تلك الفترة.

وجاءت الفئة السعرية من -“2000 إلى 4000 جنيه”- في المرتبة الثانية بقائمة الشرائح الأكثر مبيعًا لهواتف “إنفينيكس” بحصة سوقية 28%، أعقبتها شريحة الهواتف -“3 و4 آلاف جنيه”- فى المركز الثالث بحصة بلغت 9%.

متوسط أسعار هواتف «إنفينيكس» تقفز 7%

قفزت متوسط أسعار هواتف “إنفينيكس” المطروحة فى السوق المحلية بنسبة 7%، لتصل إلى 1982 جنيه فى الجهاز الواحد خلال شهر سبتمبر الماضى، مقابل 1850 جنيه فى الفترة المقابلة من العام السابق، وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».