تعرف على المواعيد الجديدة لغلق المحال في فصل الشتاء 2021

مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار الـ24 ساعة

تعرف على المواعيد الجديدة لغلق المحال في فصل الشتاء 2021
محمد مجدي

محمد مجدي

11:01 ص, الأحد, 26 سبتمبر 21

قررت وزارة التنمية المحلية تحديد مواعيد فتح وغلق جميع المحال والمولات التجارية في فصل الشتاء 2021 ، بداية من يوم الجمعة 1 أكتوبر 2021 ، وذلك بإستثناء المطاعم والكافيهات والمقاهي والبازارات المنظمة يومياً من الساعة 7 صباحًا وتغلق 10 مساءً ، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في تمام الساعة 11 مساءً.

وجاءت المواعيد الجديدة كالتالي فتح المطاعم والكافيهات والبازارات وبداخل المولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحاً والغلق في الساعة 12 صباحاً ، على أن تغلق في الساعة 1 صباحاً يومي الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية.

بينما مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة 8 صباحاً والغلق في الساعة 6 مساءً .

على أن يتم استثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين والتى يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

كما قررت وزارة التنمية المحلية، أنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية فى حالة وجود ما يستوجب ذلك بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص.

كذلك يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

كما تقرر استثناء كل من محال البقالة ، والسوبر ماركت ، والمخابز ، والأفران ، ومحال الخضروات والفاكهة ، ومحال الدواجن ، وأسواق الجملة ، والصيدليات ، من قرار تحديد مواعيد الفتح والغلق الجديدة.

مع استمرار خدمة التيك أواى بالنسبة لمطاعم الوجبات السريعة ، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار الـ24 ساعة.