تعرف على الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول خلال يناير 2022 (جراف)

تتصدرها شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» بحصة سوقية 33%

تعرف على الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول خلال يناير 2022 (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

11:18 ص, الأحد, 20 مارس 22

سجلت مبيعات هواتف المحمول في مصر – تراجعًا – بنسبة 12% لتصل إلى مليون و196 ألف جهاز خلال يناير الماضي، مقارنة بنحو مليون و360 ألف وحدة في نفس الفترة المقابلة من العام السابق.

رصدت «المال» ترتيب الفئات الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول في مصر خلال يناير الماضي؛ استنادًا إلى التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «».

استحوذت شريحة الهواتف التي تتداول أسعارها بين «2 إلى 3 آلاف جنيه» على النصيب الأكبر من مبيعات أجهزة «» فى مصر بنسبة بلغت 33%، من إجمالي مبيعات القطاع خلال يناير الماضي.

وجاءت شريحة الهواتف التي تتراوح أسعارها بين «3000 – 4000 جنيه» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 22%، أعقبتها الفئة السعرية «1000 – 2000 جنيه» في المركز الثالث بحصة بلغت 13%.

وحلت الفئة السعرية التى تتراوح بين «5 إلى 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة مسجلة حصة سوقية 12%، تبعتها الفئة السعرية «4 – 5 آلاف» فى المركز الخامس بحصة بلغت 11%.

وحصدت الفئة السعرية للهواتف التى تتراوح بين «7 – 10 آلاف» في المرتبة السادسة بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لأجهزة «سمارت فون» بعدما اقتنصت حصة سوقية 5%، أعقبتها الفئة السعرية التى تتعدى قيمتها «10 آلاف جنيه» في المركز السابع بحصة بلغت 4% من إجمالى مبيعات القطاع.

شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» تتصدر مبيعات هواتف «سامسونج» في مصر

تصدرت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» مبيعات هواتف العلامة الكورية «سامسونج» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها 44% من إجمالي مبيعاتها البالغة 386 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضي.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت الفئة السعرية التى تتداول بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية بحصة سوقية 16%، تلتها الشريحة السعرية «7 إلى 10 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 12%.

وحلت شريحتي الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «4 – 5 آلاف جنيه» و«5 – 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة والخامسة – على التوالى -مسجلتا حصة سوقية قدرها 9% – لكل منهما – من إجمالى مبيعات الصانع الكوري في مصر.

وتمركزت شريحة الهواتف التى تتداول بين «1000 إلى 2000 جنيه» في المرتبة السادسة مسجلة حصة سوقية 5%، تلتها الفئة السعرية «10 آلاف فاعلى» في المركز السادس بحصة بلغت 4%.

يذكر أن العلامة الكورية «سامسونج» تصدرت قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف هواتف المحمول في مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 32.3% من إجمالي نتائج مبيعات القطاع التى بلغت نحو مليون و196 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

بنسبة 35%.. شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» تهيمن على مبيعات هواتف «أوبو» في مصر

هيمنت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات هواتف «أوبو» فى مصر، بنسبة بلغت 35% من إجمالى مبيعاتها البالغة 310 آلاف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

وجاءت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «5 إلى 7 آلاف جنيه» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 27%، تلتها «2000 – 3000 جنيه» في المركز الثالث بحصة بلغت 21%.

وحلت الفئة السعرية التى تتراوح بين «4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بقائمة الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف «أوبو» فى مصر، مسجلة حصة حصة سوقية 15%.

وحصدت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «7 – 10 آلاف جنيه» في المرتبة الخامسة بعدما اقتنصت حصة سوقية 3%، من إجمالى مبيعات العلامة الصينية «أوبو» في مصر.

فيما توزعت باقي الحصص السوقية البالغة 1% على الفئات السعرية الأخرى المطروحة من هواتف العلامة الصينية «أوبو» في مصر خلال شهر يناير الماضى.

ويذكر أن العلامة الصينية «أوبو» تمركزت في المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول في مصر بعدما استحوذت على حصة سوقية 25.9% من إجمالي مبيعات القطاع التى بلغت مليون و196 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

شريحة «3 – 4 آلاف جنيه» تقود مبيعات هواتف «ريدمي» في مصر

اعتلت الفئة السعرية «3 – 4 آلاف جنيه» صدارة مبيعات هواتف العلامة الصينية «ريدمي» في مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 41% من إجمالى مبيعاتها البالغة 135 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، حلت الفئة السعرية التى تتراوح بين «2000 إلى 3000 جنيه» في المرتبة الثانية بقائمة الشرائح الأكثر مبيعًا لهواتف «ريدمي» في مصر مسجلة حصة سوقية 20% خلال تلك الفترة.

وجاءت شريحة الهواتف التى تتداول بين «1000 إلى 2000 جنيه» فى المرتبة الثالثة مستحوذة على حصة سوقية 18%، تلتها الفئة السعرية «4 – 5 آلاف جنيه» في المركز الرابع بحصة بلغت 17%

فى المقابل حصدت الفئة السعرية التى تتراوح بين «5 إلى 7 آلاف جنيه» المرتبة الخامسة بحصة سوقية 4% من إجمالى مبيعات الصانع الصيني.

ويذكر أن العلامة الصينية «ريدمي» تمركزت في المرتبة الثالثة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول في مصر، بعدما اقتنصت حصة سوقية قدرها 11.3%، من إجمالي مبيعات القطاع التى بلغت مليون و196 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

شريحة «1000 إلى 2000 جنيه» الأكثر مبيعًا لهواتف «إنفينيكس» في مصر

تصدرت الفئة السعرية التى تتداول بين «1000 إلى 2000 جنيه» قمة مبيعات هواتف العلامة الصينية «إنفينيكس» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها 60% من إجمالى مبيعاتها التى بلغت 86 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

بحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، حصدت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها بين – «2 إلى 3 آلاف جنيه» – المرتبة الثانية بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لهواتف «إنفينيكس» مسجلة حصة سوقية 35%.

وحلت الفئة السعرية «3 – 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة مسجلة حصة سوقية 5% من إجمالي مبيعات هواتف «إنفنينيكس» في مصر.

بحسب التقرير الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تمركزت العلامة التجارية «إنفينيكس» في المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى عدد الوحدات لأجهزة هواتف المحمول في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 7.2% من إجمالي مبيعات القطاع التى بلغت نحو مليون و196 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» تتربع على عرش مبيعات هواتف «ريلمي» في مصر

اعتلت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» صدارة مبيعات هواتف العلامة الصينية «ريلمي» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 60% من إجمالى مبيعاتها التى بلغت 118 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

وجاءت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «1000 إلى 2000 جنيه» فى المرتبة الثانية بقائمة الفئات الأكثر مبيعا لهواتف «ريلمي» مسجلة حصة سوقية 19%، تبعتها الفئة السعرية التى تتراوح بين «4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 11%.

وحلت الفئة السعرية التى تتراوح بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بحصة سوقية 9% من إجمالى مبيعات هواتف «ريلمي» في مصر.

فيما توزعت باقي الحصص السوقية البالغة 1% على الفئات السعرية الأخرى المطروحة من هواتف «ريلمي» في مصر، خلال تلك الفترة.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، حصدت العلامة الصينية «ريلمي» في المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول في مصر مستحوذة على حصة سوقية 9.8% من إجمالي مبيعات القطاع التى بلغت مليون و196 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.