تعرف على الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول خلال أكتوبر الماضي (جراف)

تتصدرها شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» بحصة سوقية 37%

تعرف على الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول خلال أكتوبر الماضي (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

11:19 ص, الثلاثاء, 14 ديسمبر 21

تصدرت شريحة الهواتف التى تتداول بين «2 إلى 3 آلاف جنيه» مبيعات هواتف المحمول فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 37%، من إجمالي نتائج أعمال القطاع خلال شهر أكتوبر الماضى؛ وذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «».

وجاءت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «3 – 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 18%، تلتها الفئة السعرية لأجهزة «سمارت فون» التي تتداول بين «1000 – 2000 جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 15% من إجمالي المبيعات.

وحلت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح بين «4 – 5 آلاف جنيه» و«5 – 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة والخامسة – على التوالى- مسجلتا حصة سوقية 11% – لكل منهما- خلال تلك الفترة.

وتمركزت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح بين «7 – 10 آلاف جنيه» وفئة «10 آلاف جنيه» في المرتبة السادسة والسابعة – على التوالى- بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لأجهزة «سمارت فون» مسجلة حصة سوقية 4% – لكل منهما- من إجمالي مبيعات هواتف المحمول في مصر.

يذكر أن مبيعات هواتف المحمول في مصر شهدت – نموًا – بنسبة 6%، لتصل إلى مليون و431 ألف جهاز خلال شهر أكتوبر الماضي، مقارنة بنحو مليون و344 ألف وحدة في الفترة المقابلة من العام السابق.

شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» تتصدر مبيعات هواتف «سامسونج» في مصر

اعتلت الشريحة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» صدارة مبيعات هواتف العلامة الكورية «سامسونج» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 42% من إجمالى مبيعاتها البالغة 466 ألف جهاز، خلال شهر أكتوبر الماضى؛ وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

وجاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 16%، من إجمالى مبيعات هواتف «سامسونج» في مصر.

وحلت شريحتي الهواتف التى تتداول بين «1000 – 2000 آلاف جنيه» و «5 – 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الثالثة والرابعة – على التوالى- مسجلتا حصة سوقية 11% من إجمالى مبيعات الصانع الكوري، خلال تلك الفترة.

وتمركزت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «7 إلى 10 آلاف» في المرتبة الخامسة مسجله حصة سوقية 10%، الفئة السعرية «4 – 5 آلاف» في المركز السادس بحصة بلغت 6%.

وحصدت الفئة السعرية «10 آلاف جنيه فاعلى» فى المرتبة السابعة بقائمة الشرائح السعرية الأكثر مبيعا لهواتف «سامسونج» في مصر، مسجلة حصة سوقية 4%، من إجمالى المبيعات.

مبيعات هواتف «أوبو» في مصر

اعتلت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» صدارة مبيعات هواتف العلامة الصينية «أوبو» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 34% من إجمالى مبيعاتها البالغة 374 ألف جهاز، خلال تلك الفترة.

وجاءت شريحتي الهواتف التى تتداول بين «3 – 4 آلاف جنيه» و«5 – 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية والثالثة – على التوالى- مسجلتا حصة سوقية 24%،- لكل منهما – من إجمالى مبيعات العلامة الصينية في مصر.

وحلت الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بقائمة الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف «أوبو» فى مصر، بعدما تمكنت من تسجيل حصة سوقية 14%، من إجمالى مبيعاتها.

فيما توزعت باقي الحصص السوقية على الشرائح الأخرى من هواتف «أوبو» البالغة نحو 4%، من إجمالى مبيعاتها في السوق المحلية، خلال تلك الفترة.

بحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تمركزت العلامة الصينية «أوبو» في المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول في مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 26.2% من إجمالي نتائج أعمال القطاع خلال أكتوبر الماضى.

شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» تقود مبيعات هواتف «ريدمي» في مصر

تصدرت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» مبيعات هواتف العلامة الصينية «ريدمي»، بعدما استحوذت على حصة سوقية 39% من إجمالى مبيعاتها البالغة 194 ألف جهاز، خلال تلك الفترة.

وجاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية بحصة سوقية 31%، من إجمالى مبيعات الصانع الصينى فى مصر.

حصدت الفئة السعرية للهواتف التى تتداول بين«4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المرتبة الثالثة مسجلة حصة سوقية 15%، تبعتها شريحة «1000 إلى 2000 جنيه» في المركز الرابع بحصة بلغت 14%.

فيما توزعت باقي الحصص السوقية البالغة 1% على الشرائح الأخرى المطروحة من هواتف «ريدمى» المطروحة داخل السوق المحلية، خلال أكتوبر الماضى.

بحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تمركزت «ريدمي» في المرتبة الثالثة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول فى مصر، بعدما اقتنصت حصة سوقية 13.6%، من إجمالى نتائج أعمال القطاع التى 1.4 مليون جهاز خلال الشهر الماضي.

شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» تهيمن على مبيعات هواتف «ريلمي» خلال أكتوبر

هيمنت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» على النصيب الأكبر من مبيعات هواتف «ريلمي» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 62% من إجمالى مبيعاتها البالغة 121 ألف جهاز خلال شهر أكتوبر الماضى.

وجاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «1000 إلى 2000 جنيه» فى المرتبة الثانية بقائمة الفئات الأكثر مبيعا لهواتف «ريلمي» مسجلة حصة سوقية 20%، تبعتها الفئة السعرية التى تتراوح بين «4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 12%.

وحلت الفئة السعرية «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بحصة سوقية 4%، تبعتها شريحة «5 – 7 آلاف جنيه» في المركز الخامس بحصة قدرها 2% من إجمالى مبيعات الصانع الصيني.

بحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تمركزت العلامة الصينية «ريلمي» في المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا في هواتف المحمول، بعدما استحوذت حصة سوقية قدرها 8.4%، من إجمالى نتائج أعمال القطاع التى بلغت 1.4 مليون جهاز خلال أكتوبر الماضي.