تعرف على السيرة الذاتية لنائب محافظ الإسكندرية الجديدة

حاصلة على بكالوريوس الهندسة قسم ميكانيكا قوي من جامعة الاسكندرية، ٢٠٠٨

تعرف على السيرة الذاتية لنائب محافظ الإسكندرية الجديدة
مها يونس

مها يونس

1:15 ص, الخميس, 4 يوليو 24

أدت اليوم الأربعاء المهندسة أميرة صلاح عبد الحكيم زينة حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لتقلد منصب نائب محافظ الإسكندرية خلفا للدكتورة جاكلين عازر والتي تولت مقاليد محافظة البحيرة اليوم.

ولدت المهندسة أميرة ١٩٨٦/٩/٢٠ بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وتُعد أول مهندسة تشرف على إدارة هندسة محطات المكس منذ إنشائها، وهي حاصلة على بكالوريوس الهندسة قسم ميكانيكا قوي من جامعة الاسكندرية، ٢٠٠٨.

وعلى الرغم من صغر سنها، إلا أنه لتميزها تولت إدارة محطة المكس واحدة من أهم محطات الصرف الزراعي على مستوى الجمهورية، وهي المحطة المسؤولة عن حماية منطقة غرب الدلتا بالكامل من أخطار الغرق.كما تتميز بمسيرة حافلة بالإنجازات في مجالات متعددة، تتضمن متابعة ملفات البنية التحتية، ومتابعة مشروعات الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار.

وتوجت رحلتها العلمية بالحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية عام ٢٠٢٢.

وتعد أميرة صلاح عبد الحكيم حاليا طالبة دكتوراة في إدارة الأعمال في كلية التجارة جامعة الاسكندرية، وهي حاصلة على دبلومة السياسات الإدارية من كلية تجارة جامعة الأسكندرية.

وهي أيضا خريجة الأكاديمية الوطنية للتدريب، والبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة الدفعة الاولي.

أما على صعيد المناصب السابقة فقد عينت معاونًا لمحافظ الإسكندرية للشؤون الفنية والهندسية ابتداء من ١١/٦/٢٠٢١، وكانت عضو مكتب  محافظ  الإسكندرية للشؤون الهندسية والفنية في أكتوبر ٢٠١٩، وعملت مساعد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء للوجه البحري، وزارة الري في نوفمبر ٢٠٢١