تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الأهلي الجديد

قرر رينيه خوض تجربة جديدة خارج سويسرا فى موسم 2014

تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الأهلي الجديد
محمد بدر

محمد بدر

12:09 م, السبت, 31 أغسطس 19

أعلن النادي الأهلي اليوم، السبت، عن التعاقد مع السويسري رينيه فايلر مديرًا فنيًا لفريق الكرة بالنادي، خلفًا للأورجوياني مارتن لاسارتي، وفيما يلي السيرة الذاتية، وأبرز المحطات في مسيرة مدرب الأهلي الجديد.

يبلغ مدرب الأهلي الجديد من العمر 45 عامًا، وبدأ مسيرته التدريبية مع فريق الرديف لنادى سانت جالين السويسرى، ثم انتقل إلى تدريب فريق الشباب تحت 16 عامًا.

وفى موسم 2009 انتقل إلى تولى القيادة الفنية لنادى شافهاوزن السويرى، فى دورى الدرجة الثانية، وقاد الفريق للبقاء فى المسابقة.

ورحل بعد عامين ليتولى القيادة الفنية لفريق أرارو، فى عام 2011، ليتمكن فى عامه الثانى من قيادة الفريق للصعود للدورى السويسرى، واستمر على رأس القيادة الفنية للفريق للعام الثالث على التوالي وتمكن من البقاء وتجنب الهبوط.

وفى موسم 2014 قرر رينيه خوض تجربة جديدة خارج سويسرا وتولى القيادة الفنية لفريق رنبرج فى الدرجة الثانية بألمانيا، واستمرت تجربة رينيه ، الاحترافية فى عالم التدريب، وانتقل لتولى القيادة الفنية لفريق أندرلخت البلجيكى عام 2016، وتوج معه بلقب الدورى فى عامه الأول.

وبعد رحلة مع أندرلخت، عاد مرة أخرى إلى الدورى السويسرى من بوابة “لوزير”، ولكن تمت إقالته فى فبراير 2019 لسوء النتائج وانتقاده للاعبيه علنا أمام الإعلام

وكان قد أعلن النادي الأهلي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، اليوم السبت، تولي السويسري رينيه فايلر تدريب النادي الأهلي خلفًا للمدرب مارتن لاسارتي الذي تمت إقالته.