تعرف على الدول العربية الأكثر استيرادًا للأدوات الصحية من مصر خلال 4 شهور (جراف)

خلال أربعة الأشهر الأولى من العام الحالي

تعرف على الدول العربية الأكثر استيرادًا للأدوات الصحية من مصر خلال 4 شهور (جراف)
محمود زكي

محمود زكي

4:03 م, السبت, 20 يونيو 20

احتلت ليبيا المرتبة الأولى ب، خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية أبريل من العام الحالي، وذلك بقيمة 1.9 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 30 مليون جنيه مصري، في حين سجلت خلال الفترة نفسها من العام الماضي 3.2 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 56.6 مليون جنيه، وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وقال التقرير، الذي حصلت المال على نسخة منه، إن السعودية جاءت في المرتبة الثانية للدول بقيمة 1.6 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 26.8 مليون جنيه في الفترة المذكورة، مقابل 1.3 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة 18%.

وأشار المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن الإمارات العربية المتحدة استوردت الأدوات الصحية من مصر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بقيمة 1.1 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 17.7 مليون جنيه، في حين سجلت خلال الفترة نفسها من العام الحالي 753 ألف دولار والتي تعادل حوالي 13.2 مليون جنيه.

يُذكر أن صادرات الأدوات الصحية سجلت، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 42 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 659 مليون جنيه مصري، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء، والذي قال فيه إن هناك تراجعًا في صادرات الأدوات الصحية خلال الفترة المذكورة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 8%.

جراف يوضح أكثر 10 دول عربية استيرادًا للأدوات الصحية