«قنوات للتجارة والتوزيع» تفتتح مكاتب خارجية في كينيا والإمارات

بغرض التوسع في أسواق شرق أفريقيا والخليجية خلال الفترة المقبلة

«قنوات للتجارة والتوزيع» تفتتح مكاتب خارجية في كينيا والإمارات
أحمد عوض

أحمد عوض

7:33 م, الأحد, 7 أبريل 24

كشف محمد عودة، المدير العام للشركة أن «قنوات للتجارة والتوزيع» المتخصصة في بيع وتسويق المنتجات الإلكترونية والمنزلية لعدد من العلامات التجارية، عن تدشين مكاتب خارجية تابعة لها في “كينيا” و”الإمارات” بغرض التوسع في أسواق شرق أفريقيا والخليجية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “عودة” في تصريحات لـ”المال” أنه تم التعاقد مع عدد من شركات التوزيع والتجار في دولة “كينيا” لبحث فرص تصدير منتجات العلامات التجارية المختلفة التابعة لها ومن بينها “أرماديلو”.

وأكد أن الشركة تستهدف التركيز في عمليات البيع على أسواق شرق أفريقيا خلال 2024 كمرحلة أولية، على أن يعقبها التوسع فى الدول الخليجية ومن أبرزها “السعودية”.

وأشار إلى أنه المستهدف بدء الأعمال التشغيلية لفروع “قنوات” في الأسواق الخارجية فى النصف الثاني من العام الحالى.

وتطرق بالحديث عن استراتيجية الشركة التى ترتكز على تقديم المنتجات الجديدة والتى تلبي جميع متطلبات المستهلكين من حيث الجودة والعامل السعرى التنافسي.

وتابع أن «قنوات للتجارة والتوزيع» تعتمد بشكل كبير على عمليات التصنيع المحلى للمنتجات التى يتم طرحها فى السوق المحلية بغرض تفادي القيود المفروضة على الاستيراد، والعمل على توريد الكميات التى تتناسب متطلبات المستهلكين.

ولفت إلى أنه من المرتقب تصنيع بعض المنتجات الجديدة من “أرماديلو” ومن بينها “البوتاجازات، والغسالات، وثلاجات التبريد، والسخانات الكهربائية وغيرها” على أن يتم تقديمها فى السوق المحلية خلال الربع الثالث من العام الجاري، علاوة على بحث فرص التصدير للأسواق الخارجية.

تعتبر شركة قنوات للتجارة والتوزيع الموزع المعتمد للعلامات التجارية العالمية ومنها: “سامسونج ونوكيا للهواتف المحمولة، كاريير وميديا لأجهزة التكييف، وسينيكس لأجهزة التليفزيون، إيكولايت للإضاءة، وباسيوس لإكسسوارات الهواتف المحمولة. هذا بالإضافة إلى تواجدها فى قطاع البيع بالتجزئة داخل السوق المصري من خلال 13 منفذ بيع تحت اسم قنوات ستورز”.