تعرف على اشتراطات تصدير المنتجات الغذائية المصنعة لدى الغير (مستند)

الأشتراطات الخاصة بتصدير المنتجات المصنعة لدي الغير.

تعرف على اشتراطات تصدير المنتجات الغذائية المصنعة لدى الغير (مستند)
المرسي عزت

المرسي عزت

1:26 م, الأثنين, 19 أكتوبر 20

قامت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالرد على استفسارات المجلس التصديري للصناعات الغذائية، حول اشتراطات السماح بتصدير المنتجات المصنعة لدى الغير.

ووضعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء الاشتراطات التالية وتضم ضرورة إرسال العميل المستورد بريد إلكتروني موجه إلى الهيئة القومية لسلامة الغذاء يفيد برغبته بعدم ذكر أي بيانات تخص الشركة المنتجة على العبوات المُصدرة إليها.

كما تضمنت الاشتراطات إمكانية إرسال خطاب من العميل معتمد من أي من الجهات التالية (السفارة أو القنصلية المصرية في الدولة المستوردة – بنك العميل – الغرف التجارية في دولة العميل – الغرف الصناعية في دولة العميل – وغيرها من جهات الاعتماد).

وتضمنت الاشتراطات أيضا إخطار الهيئة عبر البريد الإلكتروني [email protected] ، كما تقوم الهيئة بإخطار الشركة المصرية المٌصدرة بالموافقة على التصدير وفقاً لما جاء فى طلب المستورد.

وجاءت ردود الهيئة القومية لسلامة الغذاء فى إطار التعاون والتنسيق المستمر بين المجلس التصديري للصناعات الغذائية برئاسة هاني برزي والهيئة وإيماءً إلى المخاطبات المتبادلة بين الجانبين والمنتهية بخطاب الهيئة المؤرخ 1/10/2020 بشأن التعليمات الصادرة من الهيئة والخاصة باشتراطات السماح بتصدير المنتجات الغذائية المصنعة لصالح الغير وطلب موافاة الهيئة بصورة من الأصل للاطلاع علي شروط التعاقد ومتطلبات العملاء المعتمد والموثق من البلد المُصدر في حالة رغبة العميل عدم ذكر بيانات الشركة المنتجة او المصنعة او المعبئة.