تعرف على أول قرية صديقة للبيئة ورائدة في صناعة الفخار

البيئة تدرس سبل تحويل أفران حرق الفخار إلى أفران صديقة للبيئة بقرية تونس من خلال التعاون مع مؤسسة الطاقة الحيوية التابعة للوزارة

تعرف على أول قرية صديقة للبيئة ورائدة في صناعة الفخار
عصام عميرة

عصام عميرة

6:36 م, الأربعاء, 10 أبريل 19


قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، ، إننا ندرس سبل تحويل أفران حرق الفخار إلى أفران صديقة للبيئة بقرية تونس، من خلال التعاون مع مؤسسة الطاقة الحيوية التابعة للوزارة، لتصبح القرية صديقة للبيئة ومثلًا يُحتذى به بمختلف القرى المصرية.

وأشارت إلى أن القرية تعد نموذجًا للقرى الجاذبة للسياحة، والتى تحافظ على البيئة، ويجب الاستمرار فى دعمها نحو التوافق البيئى على جميع المحاور.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، للقرية خلال جولتها التفقدية لمحافظة الفيوم، بحضور اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، وممثلى لجنة إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

تضمت الزيارة تفقد مدرسة الفخار بالقرية واستعراض طرق صناعة الفخار والخزف ودور المدرسة فى نقل فنون صناعة الفخار إلى الأجيال الجديدة والشباب.

كما قامت بزيارة ميدانية لبحيرة قارون تم خلالها استعراض مقترح هيئة الثروة السمكية، والتى تقوم على تخفيف الأحمال البيئية على البحيرة، وستقوم لجنة إعادة التوزان البيئى بدراسة أفضل الحلول والتدخلات من خلال هيئة الثروة السمكية ووزارة الرى والمحافظة لتخفيف الأحمال على البحيرة وإيجاد حلول قريبة ومتوسطة وطويلة الأجل.