تعرف على أكثر 3 خدمات للمحافظ الإلكترونية انتشارا بين المصريين خلال أكتوبر

التحويلات تستحوذ علي 38% من عدد العمليات المنفذة

تعرف على أكثر 3 خدمات للمحافظ الإلكترونية انتشارا بين المصريين خلال أكتوبر
محمود جمال

محمود جمال

1:28 م, الأربعاء, 18 نوفمبر 20

كشف تقرير صادر عن جهاز تنظيم الاتصالات اليوم، عن أكثر 3 خدمات استخداماً من قبل المشتركين في المحافظ الإلكترونية عبر المحمول وفقاً لعدد المعاملات خلال شهر أكتوبر الماضي.

وجاءت خدمة التحويلات في المركز الأول ويقصد بها أي تحويل مبالغ مالية من حساب محفظة إلكترونية إلى حساب محفظة إلكترونية أخرى من محافظ الهاتف المحمول بنسبة بلغت 38% من إجمالي عدد العمليات شهرياً.

وفي المركز الثاني جاءت خدمة الإيداع والسحب النقدي من المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول: ويتم ذلك بشكل مباشر إما عن طريق منافذ تقديم الخدمة لشركات المحمول، أو ماكينات الصراف الآلي للبنوك بنسبة بلغت 31% من إجمالي عدد العمليات شهرياً.

وحصدت خدمة شحن رصيد (المحمول/الإنترنت) المركز الثالث أي شحن رصيد الهاتف المحمول أو دفع فاتورة الانترنت بقيمة مالية تُخصم من رصيد المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، بنسبة بلغت 27% من إجمالي عدد العمليات شهرياً.

ومن الجدير بالذكر أنه فيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي للمحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول على مستوى الجمهورية، فقد لوحظ انتشار الخدمة في جميع المحافظات، وجاءت محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والشرقية في طليعة المحافظات بنسبة 49% من حاملي المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، بالإضافة إلى انتشار الخدمة بين كافة الفئات العمرية في المجتمع مع الزيادة النسبية للفئة العمرية من 26-45 عام.

وكان جهاز تنظيم الاتصالات قد اتخذ في وقت سابق مجموعة من الإجراءات والمبادرات لتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية في سوق الاتصالات المصري منها منح وحدات مجانية (2000 وحدة على الأقل) عند الاشتراك في المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول لاستخدامها دقائق وميجابايت للمشتركين الجدد.

منح المشتركين الحاليين وحدات مجانية عند استخدام المحافظ الإلكترونية ومد فترة استفادة العملاء الحاليين من خدمات تحويل الأموال من محفظة لأي محفظة أخرى أو الشراء من على المواقع الإلكترونية دون تحمل أي رسوم حتى آخر العام.