تعرف على أكثر شركات الطيران أماناً في العالم

 وكالات
 
شهد عام 2014 وقوع الكثير من الحوادث الجوية، نتج عنها حوالي 1000 حالة وفاة، لذا قد يكون من المفيد التعرف على أكثر شركات الطيران أمانا في العالم، وفقاً لمؤشر منظمة "جاكديك" العالمي المتخصص في شؤون الطيران.

تعرف على أكثر شركات الطيران أماناً في العالم
جريدة المال

المال - خاص

5:56 م, السبت, 10 يناير 15

 وكالات
 
شهد عام 2014 وقوع الكثير من الحوادث الجوية، نتج عنها حوالي 1000 حالة وفاة، لذا قد يكون من المفيد التعرف على أكثر شركات الطيران أمانا في العالم، وفقاً لمؤشر منظمة “جاكديك” العالمي المتخصص في شؤون الطيران.

1-   كاثاي باسيفيك من هونغ كونغ

انتزعت شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ لقب أكثر شركة طيران أماناً في العالم لسنة 2014، ومنذ 40 عاما لم تسجل الشركة أي حوادث مميتة.

2-  شركة طيران الإمارات

تحتل المركز الثاني بالنسبة لمؤشر “جاكديك” للأمان، وتملك شركة الطيران الإماراتية أكبر أسطول من الطائرات الكبيرة في العالم، من ضمنها 50 طائرة من نوع A380 إيرباص بطابقين، و100 طائرة من طراز بوينغ 777.

3-  خطوط إيفا التايوانية

انضمت إلى تحالف شركات الطيران عام 2013، وتعد من بين أكثر شركات الطيران أماناً في العالم رغم أنها غير معروفة كثيراً. حيث لم تسجل، منذ 23 عاما، وقوع أي حادث.

4-  الخطوط الكندية

تقدمت الخطوط الكندية حوالي 5 مراكز من حيث الأمان. تم تأسيس الشركة عام 1937. وضمت الخطوط الكندية إلى أسطولها طائرات من طراز “بوينغ 787”. وهي من الأعضاء المؤسسين لتحالف شركات الطيران “ستار اليانز”.

5-  “كي إل إم” الهولندية

وفقا لإحصاءات “جاكديك” تعد الخطوط الملكية الهولندية من أكثر شركات الطيران أمانا في أوروبا. أُسست عام 1920، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الهولندية أمستردام وتتخذ من مطار سخيبول أمستردام مركزاً لعملياتها. ومنذ 10سنوات اندمجت مع الخطوط الجوية الفرنسية.

6-  طيران نيوزلندا

منذ سنوات وشركة طيران نيوزلندا تحتل مكاناً ريادياً بين أكثر شركات الطيران أمانا في العالم. أُسست هذه الشركة عام 1940، وفازت بجائزة أكثر خطوط الطيران امتيازا لأكثر من مرة. واحتلت صدارة مؤشر “جاكديك” للأمان لعام 2013.

7-  كانتاس الأسترالية

تأسست شركة كانتاس الأسترالية عام 1920. ومنذ ثلاثين عاما لم تسجل أي حادثة مميتة، إلا أن عام 2010 شهد وجود مشكلة في
 محرك طائرتها A380 ايرباص، فبعد إقلاعها من سنغافورة انفجرت إحدى العنفات المولدة للطاقة الكهربائية ، ولكن دون وقوع إصابة بين الركاب.
 
8-  هينان الصينية

منذ تأسيس الشركة عام 1993 لم يتم الإبلاغ عن أي حوداث خطيرة. ولهذه الشركة عدة رحلات كل أسبوع من بكين إلى برلين.
 
9-   جيت بلو الأمريكية

شركة الطيران الأمريكية منخفضة التكاليف تملك حوالي 200 طائرة من نوع إيرباص وإمبراير. ومنذ تأسيسها عام 2000 لم يُسجل في رصيدها أي حوادث فقدان لطائرتها.

10-   الاتحاد الإماراتية

يعود تأسيس شركة طيران الاتحاد في أبوظبي إلى عام 2003. وشركة الطيران الشابة هي من بين زبائن شركة إيرباص لصناعة الطائرات، إذ اشترت حوالي 10 طائرات من طراز A-380. وتعد الاتحاد مساهماً رئيسيا ًفي شركة “طيران برلين” ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا.

11-      أوول نيبون اليابانية

تعتبر أوول نيبون (ا ن ا) أكبر شركة طيران في اليابان، كواحدة من أكثر الشركات أمانا، وهي أحد أعضاء تحالف ستار للطيران. لديها رحلات يومية إلى فرانكفورت وميونخ ودسلدورف بطائرتها بوينغ دريملاينر.

12-      لوفتهانزا الألمانية

تعد شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” واحدة من أكثر شركات الطيران أماناً في العالم. فمنذ 21 عاما، لم تتعرض شركة الطيران إلى حوادث فقدان طائرتها.

جريدة المال

المال - خاص

5:56 م, السبت, 10 يناير 15