تعرف على أكثر خمس دول استيرادًا للأدوات الصحية من مصر (جراف)

ليبيا المرتبة الأولى عربية كأكبر الدول استيردًا للأدوات الصحية

تعرف على أكثر خمس دول استيرادًا للأدوات الصحية من مصر (جراف)
محمود زكي

محمود زكي

5:59 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

احتلّت ألمانيا المرتبة الأولى لأكبر الدول المستوردة للأدوات الصحية، خلال الفترة من يناير إلى نهاية أغسطس من العام الحالي 2019، وذلك وفق المجلس التصديري لمواد البناء المصرية، والذي قال إن حجم صادرات الأدوات الصحية إلى ألمانيا سجلت حوالي 27 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 466 مليون جنيه مصري، وذلك خلال الفترة المذكورة، في حين بلغت، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، حوالي 22 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 392 مليون جنيه آنذاك.

وأضاف المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك زيادة في صادرات الأدوات الصحية إلى ألمانيا بنسبة 23%، خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار المجلس إلى أن بريطانيا جاءت في المرتبة الثانية كأكبر الدول استيرادًا من مصر بقيمة 12.7 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 219 مليون جنيه، خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، 13 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 232 مليون جنيه.

ليبيا المرتبة الأولى عربية كأكبر الدول استيردًا للأدوات الصحية

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن ليبيا جاءت في المرتبة الأولى عربيًّا، والثالثة عالميًّا بقيمة 6.1 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 106 ملايين جنيه مصري، مقابل 2.6 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 48 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الماضي.

في حين جاءت تركيا في المرتبة الرابعة لأكثر الدول استيرادَا للأدوات الصحية، خلال الفترة المذكورة، بقيمة 4.8 مليون دولار، مقابل 4.5 مليون دولار، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

جنوب إفريقيا جاءت في الترتيب الخامس بقيمة 4.7 مليون دولار، خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي، مقابل 2.8 مليون دولار، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، وذلك بنسبة زيادة بلغت 69%.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن صادرات الأدوات الصحية، خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي، بلغت حوالي 90 مليون دولار، في حين سجلت، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2018، 86 مليون دولار، وذلك بزيادة 5% على العام الماضي.