تعرف على أكبر 10 شركات لتأمين المسكن فى الولايات المتحدة حتى عام 2017

وثيقة تأمين المسكن هى اغطية حيوية لكل أسرة لحماية المسكن ضد مخاطر الحريق والسطو وكذلك تلف المحتويات وانفجار مواسير السباكة وقد تمتد لتغطية المخاطر الطبيعية مثل العواصف والفيضانات والأعاصير.

تعرف على أكبر 10 شركات لتأمين المسكن فى الولايات المتحدة حتى عام 2017
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

4:27 م, الأثنين, 30 سبتمبر 19

وثيقة التأمين على المسكن هى وثيقة شخصية مهمة جدا لكل أسرة وبيت ، وهذه الوثيقة منتشرة فى الأسواق الخارجية خاصة الولايات المتحدة والتى تتعرض للعديد من المخاطر الطبيعية سنويا، مثل الأعاصير وحرائق الغابات وغيرها، وتغطى شركات التأمين الأمريكية المساكن ضد مخاطر الحرق والبرق، والانفجار البركانى والعواصف والرياح، والبرد وأعمال الشغب وكذلك الأضرار الناجمة عن الطائرات والتخريب، وكذلك الصقيع والثلوج، والانفجارات وأضرار الدخان، والأضرار الناجمة عن تصادم المركبات بالمساكن، والأضرار الناتجة عن المياه بسبب أعمال السباكة وغيرها، وكذا الأضرار الناتجة عن سخان المياه وتساقط الأجسام على المساكن.


تغطيات وثيقة تأمين المسكن فى السوق المصرية

وثيقة التأمين على المسكن
وثيقة التأمين على المسكن

أما وثيقة التأمين على المسكن فى السوق المصرية فتغطى مخاطر فقد أو تلف محتويات مسكن الأسرة نتيجة لتحقق أي من أخطار الحريق، أو الانفجار وأخطار المياه والأخطار الطبيعية والفعل الضار المتعمد من غير أفراد أسرة المؤمن له، أو من في خدمته ، بالإضافة إلى تعويض الإيجار في حاله عدم صلاحية المسكن للسكن لدى تحقق أى من الأخطار عالية، وكذلك الحوادث الشخصية للمؤمن له وزوجته، والمسؤولية المدنية قبل المالك أو الغير نتيجة تحقق أي من الأخطار السابقة.

وهناك عدة معايير لتحديد نوع تغطيات وثيقة التأمين على المسكن، فعلى سبيل المثال ، فى الولايات المتحدة هناك بعض الولايات المعرضة للأعاصير مثل فلوريدا وتكساس يشترى العملاء تغطية تأمينية منفصلة للتأمين ضد مخاطر الرياح والبرد والأعاصير.

استثناءات وثيقة تأمين المسكن فى الولايات المتحدة الأمريكية

وتستثنى وثيقة التأمين على المسكن مخاطر الزلازل ، ولكن تضطر بعض المناطق المعرضة للزلازل مثل فلوريدا لشراء تلك وثيقة مستقلة لتغطية المخاطر الطبيعية مثل الزلازل ، وتغطى ولايتى تينيسى وفلوريدا مخاطر الانزلاقات الأرضية التى قد تبتلع بعض المنازل أو تدمرها جزئيا.

كما تستثنى وثيقة تأمين المسكن مخاطر الفيضانات وفى حالة المناطق التى قد تتعرض لفيضانات فتضطر الأسر لشراء تغطية مستقلة للتأمين ضد الفيضانات، وكذا تستثنى الوثيقة مخاطر أعمال الحرب وأعمال الحكومة ، فعلى سبيل المثال لن يتم تغطية الممتلكات التي استولت عليها الحكومة من خلال مجال بارز، وتستثنى الوثيقة الحوادث النووية حيث عادة ما تغطي محطة الطاقة النووية المعنية الأضرار الناجمة عن الحوادث النووية.

فعلى الرغم من وجود العشرات من شركات التأمين على مالكي المنازل في الولايات المتحدة ، إلا أن جزءًا كبيرًا من السوق يسيطر عليه عدد قليل.

في عام 2017، استحوذت أكبر خمس شركات تأمين على 46٪ من الأقساط المباشرة المكتوبة لوثائق مالكي المنازل المتعددة. ، وكان هذا النمط ثابتًا إلى حد ما على مدار السنوات الخمس الماضية ، وفي عام 2012 كانت أكبر خمس شركات تأمين تمتلك 47٪ من إجمالي حصة السوق.