تعرف على أفضل 10 رياضيين في العالم في 2020

يحتفظ الإسباني رافائيل نادال ب 20 لقبا في البطولات الأربع العالمية الكبرى في التنس

تعرف على أفضل 10 رياضيين في العالم في 2020
أيمن عزام

أيمن عزام

12:18 ص, الخميس, 31 ديسمبر 20

 مع اقتراب العام الرياضي من نهايته، اختارت وكالة أنباء ((شينخوا))  اللاعبين التالية أسماؤهم بوصفهم أفضل 10 رياضيين في عام 2020:

قائمة أفضل 10 رياضيين :

    1. البريطاني لويس هاميلتون في سباق السيارات

    انتزع سائق فريق مرسيدس البالغ من العمر 35 عاما لقب بطولة العالم للفورمولا 1 هذا الموسم ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم الألماني مايكل شوماخر الذي حقق سبعة ألقاب عالمية.

وفي 25 أكتوبر، حقق هاميلتون انتصاره التاريخي رقم 92 في مسيرته الاحترافية ليحطم الرقم القياسي المسجل في تاريخ الرياضة عبر العصور.

   2. الإسباني رافائيل نادال في التنس

    فاز نادال بلقبه الـ13 في بطولة فرنسا المفتوحة ليوسع فارق سجله القياسي في مرات الفوز بالبطولة في عام 2020. ويمتلك الإسباني الآن 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، معادلا الرقم القياسي المسجل باسم روجيه فيدرر للرجال.

وأصبح اللاعب البالغ من العمر 34 عاما رابع لاعب من الرجال يحقق ألف انتصار على مستوى الجولات في نوفمبر.

    3. الصينية قو أيلينغ في التزلج الحر

    فازت الموهبة البالغة من العمر 17 عاما بميداليتين ذهبيتين في سباقي “هالفبايب” (التزلج نصف الاسطواني) و”بيغ إير” للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب في لوزان في يناير.

وفي فبراير، اعتلت قو منصة التتويج مرتين في سباقي “هالفبايب” و”فريسكي سلوبستايل” (تزلج الحواجز الحر) في منافسات كأس العالم لبطولة التزلج الحر “فيس فريسكي” في كالغاري، لتصبح أول لاعبة تزلج حر تفوز بلقبين متتاليين في مسابقة كأس عالم واحدة.

    4. البولندي روبرت ليفاندوفسكي في كرة القدم

    فاز اللاعب البولندي البالغ من العمر 32 عاما بجائزة الفيفا لأفضل لاعب كرة قدم للرجال في العالم لعام 2020 وجائزة أفضل لاعب كرة قدم للرجال في أوروبا لموسم 2019-2020.

وتوج ليفاندوفسكي هدافا للدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا ضمن موسم 2019-2020، حيث حقق ناديه بايرن ميونيخ الثلاثية.

    5. الياباني يوزورو هانيو في التزلج الفني على الجليد

    فاز هانيو، البالغ من العمر 26 عاما، بالميدالية الذهبية في سباق فردي الرجال في بطولة القارات الأربع للتزلج الفني على الجليد التي نظمها الاتحاد الدولي للتزلج على الجليد في فبراير محققا رقما قياسيا عالميا قدره 111.82 نقطة في البرنامج القصير، ليصبح أول متزلج يحرز بطولة لقب “سوبر سلام” العالمية للناشئين واللقب العالمي والذهبية الأولمبية ونهائي الجائزة الكبرى والبطولة القارية.

وحصل الياباني على جائزة الاتحاد الدولي لأفضل متزلج هذا الموسم في يوليو. كما فاز بلقبه الوطني الخامس في ديسمبر.

    6. الفنزويلية يوليمار روخاس في الوثب الثلاثي

    فازت روخاس، 25 عاما، بأربع مسابقات هذا العام، من بينها اثنتان في دوري واندا الماسي في موناكو وكاستيلون بإسبانيا.

وفي مسابقة الجولة العالمية لألعاب القوى داخل الأماكن المغلقة في فبراير، قفزت 15.43 مترا لتحطم الرقم القياسي العالمي المسجل في الأماكن المغلقة بفارق سبعة سنتيمترات.

ونالت روخاس لقب أفضل رياضية في العالم لهذا العام في حفل الجوائز العالمية لألعاب القوى لعام 2020.

    7. الأمريكي ليبرون جيمس في كرة السلة

    قاد جيمس البالغ من العمر 36 عاما فريق لوس أنجلوس ليكرز للفوز ببطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لموسم 2019-2020 بمعدل 29.8 نقطة و11.8 كرة مرتدة و8.5 تمريرة حاسمة في النهائيات، ليتوج بجائزة أفضل لاعب في النهائيات للمرة الرابعة.

    8. السلوفيني تادي بوغاتشار في ركوب الدراجات الهوائية

    فاز بوغاتشار، البالغ من العمر 21 عاما، بلقب سباق فرنسا للدراجات الهوائية “تور دو فرانس” (طواف فرنسا) في سبتمبر، ليصبح أصغر فائز منذ عام 1904.

وهو أيضا أول راكب دراجات في تاريخ السباق يفوز بالقميص الأصفر، وقميص ملك الجبال المنقط بالأحمر، وأفضل متسابق بالقميص الأبيض لتحت سن 26 عاما في نفس الوقت.

    9. السويدي أرماند دوبلانتيس في القفز بالزانة

    حطم دوبلانتيس، البالغ من العمر 21 عاما، الرقم القياسي العالمي المسجل في القفز بالزانة مرتين، حيث حقق 6.17 مترا و6.18 مترا في عطلتي نهاية أسبوع متتاليتين في فبراير.

كما سجل السويدي أفضل رقم عالمي على الإطلاق في الهواء الطلق محققا 6.15 مترا في سبتمبر وأنهى العام دون هزيمة في 16 مسابقة.

وهو أصغر رياضي على الإطلاق يحصل على جائزة أفضل رياضي في العالم في حفل الجوائز العالمية لألعاب القوى لعام 2020.

    10. الصربي نوفاك ديوكوفيتش في التنس

    فاز ديوكوفيتش، 33 عاما، بلقبه الثامن في بطولة أستراليا المفتوحة ليصل بإجمالي عدد ألقابه في البطولات الأربع الكبرى إلى 17 لقبا.

وفاز بجائزة متصدر التصنيف في نهاية العام من اتحاد لاعبي التنس المحترفين وذلك للمرة السادسة في تاريخه معادلا الرقم القياسي المسجل.


يشار إلى أن هذه المقالة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.