تعرف على أعداد المتدربين فى معهد تكنولوجيا المعلومات ( جراف)

وكذلك الخريجين الجدد، والاهتمام برعاية ودعم شباب رواد الأعمال ومساندة هذا التوجه لديهم من خلال مجمعات الإبداع ومسرعات الأفكار،

تعرف على أعداد المتدربين فى معهد تكنولوجيا المعلومات ( جراف)
محمود جمال

محمود جمال

5:11 م, الجمعة, 12 أبريل 19

تنشر بوابة «المال» اليوم، أعداد المتدربين فى برنامج تنمية القدرات من معهد تكنولوجيا المعلومات “ITI” التابع لوزارة الاتصالات خلال الربع الأخير من العام الماضى، والبالغ 931 متدرب طبقا .

وحصد تخصص هندسة البرمجيات المركز الأول بنحو 465 متدربا ، تلاه تطوير التطبيقات مفتوحة المصدر بـ93 ، ثم شبكات الحاسب الآلى وأمن المعلومات بـ 47 ، و38 لتكنولوجيا الحوسبة السحابية ، ومثلها لتطبيقات واجهة المستخدم .

مجتمعات تكنولوجية داخل الجامعات المصرية

يشارإلى أن وزارتا ” الاتصالات ” والتعليم العالى ” تعكفان على إنشاء 8 مجتمعات تكنولوجية داخل الجامعات المصرية الإقليمية لتدريب الشباب الجامعات في السنوات النهائية لكليات الهندسة وكليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

وكذلك الخريجين الجدد، والاهتمام برعاية ودعم شباب رواد الأعمال ومساندة هذا التوجه لديهم من خلال مجمعات الإبداع ومسرعات الأفكار، وحاضنات للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والتى تمثل في مجملها منظومة متكاملة لرعاية ودعم أفكار الشباب ومشروعاتهم داخل كل جامعة إقليمية تنتهي بالتوءمة مع المستثمرين من الشركات الواعدة، حيث تقوم بهذا الدور في القاهرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات المعنية التابعة لها.

ويوضح الجراف التالى أعداد المتدربين فى كل تخصص على حدة.

Loading...

Loading...