تعرف على أسعار منفذ وزارة الزراعة خلال شم النسيم

وقال المهندس أحمد فتحى مدير عام التسويق بالزراعات المحمية بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ "المال"، إن جميع منافذ وشوادر الزراعات المحمية استعدت لأعياد شم النسيم وعيد القيامة بكميات كبيرة من السلع الغذائية

تعرف على أسعار منفذ وزارة الزراعة خلال شم النسيم
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:27 م, الأحد, 28 أبريل 19

يشهد منفذ بيع المنتجات في شارع وزارة الزراعة اقبالا من الزبائن خلال موسم شم النسيم نظرا لانخفاض الاسعار مقارنة بالسوق وبلغ سعر كيلو الجمبري السويسي 120جنيها والمكرونة 7جنيهات وكيلو أجنحة الدجاج 17جنيها والفيلية البياض 80 جنيها واللوبيا 24 جنيها والرنجا 30 جنيها والأرز 8 جنيهات والسكر 7جنيهات.

وقال المهندس أحمد فتحى مدير عام التسويق بالزراعات المحمية بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ “المال”، إن جميع منافذ وشوادر الزراعات المحمية استعدت لأعياد شم النسيم وعيد القيامة بكميات كبيرة من السلع الغذائية، بطرح كميات كبيرة من الأسماك والرنجة تقل عن مثلياتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 25%.

وأضاف مدير تسويق منافذ الزراعات المحمية، أنه تقرر طرح كميات كبيرة من البقوليات، والدواجن والمربات والعسل والمنتجات الأخرى، مؤكدا أن الهدف الأول للمنافذ هو توفير السلع الغذائية والتنافس على الأسعار، وتوفير مواد غذائية ذات جودة عالية، ومتابعة الأسعار اليومية لضبط السوق، وتوفير اللحوم والدواجن بجودة عالية.

وقال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى تصريحات لـ”المال” إنه تم إصدار تعليمات لجميع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات خاصة اطباء التفتيش على اللحوم والأسماك ومنتجاتها، بضرورة تكثيف حملات التفتيش اليومية على الأسواق الخاصة بالأسماك (الطازجة – المجمدة – المملحة) وتم اتخاذ جميع الإجراءات.

وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد الي الدرجة القصوى وزيادةالمعروض فى الأسواق من الأسماك الطازجة والمملحة خاصة فى المناسبات والأعياد، ومع أهمية الدور الرقابى الذى تقوم به الهيئة فى الحفاظ على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات ذات اصل حيوانى قد تكون محملة بمسببات مرضية.

وأضاف “عبد الحكيم” أنه من بين الإجراءات إرسال خطاب دورى لمديريات الطب البيطرى بالمحافظات لتكثيف الحملات على اماكن تخزين وتصنيع وعرض اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها بالاشتراك مع الجهات الرقابية الأخرى .

وأوضح أن تم تكليف عدد من أطباء في الادارة العامة للتفتيش على اللحوم بالهيئة بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديريات الطب البيطرى بالمحافظات للمرور على أماكن تخزين وتصنيع وعرض اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها لضبط المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة.

وأوضح رئيس الخدمات البيطرية، أنه من بين الإجراءات، التأكيد على اتباع القواعد الخاصة بالمواصفات القياسية المصرية الخاصة باللحوم والأسماك وذلك لضمان تقديم الغذاء الصحى الآمن للمواطنين خاصة مع وجود الأسواق المفتوحة، وناشدت الهيئة المواطنين الإبلاغ عن أى مخالفات يتم رصدها فى الأسواق حرصًا على صحتهم وسلامتهم من خلال الخط الساخن.