تعرف على أسعار شقق الإيجار بمنطقة سموحة في الإسكندرية

تعد منطقة سموحة أحد أشهر المناطق التاريخية بمدينة الإسكندرية

تعرف على أسعار شقق الإيجار بمنطقة سموحة في الإسكندرية
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

2:10 م, الأثنين, 23 سبتمبر 19

شهدت أسعار شقق الإيجار بمنطقة سموحة في الإسكندرية ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، حيث يتراوح سعر شقق الإيجار هناك من 4 آلاف وتصل لـ 8 آلاف جنيه في الميادين الرئيسية للمنطقة، نظرا لكون هذا الحي أحد أرقي أحياء مدينة الإسكندرية.

وارتفعت أسعار إيجارات الشقق بهذه المنطقة رغم ابتعادها نسبيا عن شاطئ البحر، ولكنها تمتلك ميادين واسعة، وشوارع تاريخية مهمة تمثل أحد معالم مدينة الإسكندرية.

سبب التسمية:

وسميت هذه المنطقة بسموحة نسبة إلى جوزيف سموحه، وهو يهودى عراقى في عام ١٩٢٤، وتتميز منطقة سموحة بقربها من مطار النزهة ومحطة قطار سيدى جابر، وقرى أبيس ومداخل منطقة الرابعة الناصرية الجديدة، وبها عدد من أهم الميادين والمنشآت الهامة بالإسكندرية، ومنها ميدان فيكتور عما نويل، والإبراهمية، وميدان على بن أبى طالب، ومبنى مديرية أمن الإسكندرية، وبعض الأندية الرياضية، والتي منها نادي الجياد وسموحة.

ميدان فيكتور عمانويل

تسميته إلى الملك فيكتور عما نويل الثالث آخر ملوك دولة إيطاليا، ويعد هذا الميدان، شاهد على الثورات التي قام به الشعب المصرى، للمطالبة بخلع نظام مبارك، ومن ثم نظام الإخوان في ٣٠ يونيو، وهذا الميدان يتوسط المنطقة، وينتشر به الأشجار الكثيفة، ويتفرع منه بعض الشوارع والأنفاق، ومنها نفق مصطفى كامل.

نادي الجياد بسموحة

وأنشئ عام 1949 ويعد هذا النادي من أحد الأندية الشعبية الموجودة بحي سموحة ومن أقدم المبانى والمنشآت التاريخية، في المنطقة، والتي تعتبر من أكبر الأندية مساحة لضم أكبر عدد من الأعضاء و يرجع تسميته إلى منطقة سموحة.

ميدان الإبراهيمية

ويعد من أقدم الميادين، والتي يقرب من ميدان عما نويل على بعد أمتار، ويفرع به بعض الشوارع، والتي منها شارع فوذى معاذ والجواهر، ويتوسط منطقة سموحة.

وتمتاز المباني بهذه المنطفة بأنها على الطراز المعماري للقاهرة الخديوية نظرا لأنه تم بناء معظم العمارات بها خلال أربعينات القرن الماضي .

وتعتبر شقق منطقة سموحة وجهة الباحثين عن السكن بالإسكندرية داخل أحد الأحياء الراقية والقريبة من وسط المدينة وتناسب أيضا الراغبين في الحصول على اجازة طويلة تمتد لشهرين أو ثلاثة داخل مدينة الإسكندرية. .