تعرف على أسعار المتر لعقارات حدائق أكتوبر والشيخ زايد

تختلف أسعار المتر السكني من مكان لأخر بحسب المساحات والموقع والتشطيبات

تعرف على أسعار المتر لعقارات حدائق أكتوبر والشيخ زايد
خالد الأسمر

خالد الأسمر

6:58 م, الأثنين, 8 يوليو 19

توقّع عدد من السماسرة ومكاتب التسويق العقاري بمناطق حدائق أكتوبر والشيخ زايد والسادس من أكتوبر، وجود زيادة في ارتفاع أسعار المتر بالعقارات خلال الأيام المقبلة مع ارتفاع أسعار الوقود.

قال أحد السماسرة بمنطقة حدائق أكتوبر إن سعر المتر للعقارات بالمنطقة يبدأ بـ4000 جنيه، ويصل حتى 10 آلاف جنيه للمتر، وذلك بحسب المساحة والموقع والتشطيبات للوحدة السكنية.

وأضاف، خلال تصريحات، لـ”المال”، أن الأسعار عمومًا لا تزال ثابتة ولم تشهد أي طفرة أو قفزة في الأسعار، متوقعًا أن الزيادة قادمة خلال الأيام المقبلة نتيجة الزيادة التي طرأت على أسعار الوقود.

ولفت إلى أن المشروعات القومية التي تتبناها الدولة ووزارة الإسكان مثل دار مصر وجنة وغيرها أدت إلى حد ما إلى استقرار الأسعار حتى الآن نتيجة إقبال المواطنين على مشروعات الإسكان التي تعد ملاذًا آمنًا لهم.

فيما أشار هيثم عبد الله، أحد أصحاب مكاتب التسويق بمدينة السادس من أكتوبر، إلى أن الأمر لا يختلف كثيرًا عن سعر المتر بحدائق أكتوبر، موضحًا أن السعر يبدأ بـ4000 جنيه ليصل لـ8000 جنيه بحسب المساحات والتشطيبات لكل وحدة وموقعها.

وأشار إلى أنه بالنسبة لسعر المتر للكومباوندات فيصل إلى 22 ألف جنيه، لافتًا أن هذا السعر مطلوب بأحد الكومبوندات بالقرب من مول العرب.

وعن سعر المتر بالشيخ زايد قال وليد، أحد سماسرة المنطقة، إن الأسعار تبدأ بـ6000 جنيه للمتر وتصل حتى 15 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن زيادة الطلب على السكن بالشيخ زايد يزيد من قيمة الوحدات السكنية بها، ومن ثم يرتفع سعر المتر السكني من وقت لآخر.

وأضاف أن أسعار العقارات لم تشهد زيادة بشكل كبير حتى هذه اللحظة، لكن من المتوقع خلال موسم الصيف أن تشهد الأسعار زيادة مقارنة بالموسم الصيفي العام الماضي، خاصة مع زيادة أسعار الوقود التي شهدتها مصر حاليًّا.

وأشار إلى أن ما يميز الوحدات السكنية بالشيخ زايد هو تنوع المعروض من العقارات، سواء في المساحات أو الأسعار أو في مستوى التشطيب، حيث يوجد الوحدات التامة التشطيب ونصف التشطيب.