تعرف على أسعار الكتاكيت خلال الأسبوع الجاري

تعتمد مزارع الدواجن على أسطوانات البوتاجاز التجارية فى تكلفة الإنتاج

تعرف على أسعار الكتاكيت خلال الأسبوع الجاري
دعاء حسني

دعاء حسني

9:10 م, الخميس, 19 ديسمبر 19

شهدت أسعار الكتاكيت استقراراً في أسعارها، حيث تراوحت بين 4-5 جنيهات خلال الأسبوع الجاري، فيما تراوحت أسعار الدواجن بين 27، و28 جنيها للكيلو للدواجن البيضاء للمستهلك و34 جنيها للكيلو البلدي للمستهلك، وكانت أسعار الدواجن قد ارتفعت بمقدار 5 جنيهات علي مدار الأسبوع الجاري، وفقاً لعبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

أسعار الكتاكيت الأبيض والبلدي والساسو في بورصة الداوجن

فيما ذكرت مؤشرات الأسعار في بورصة الدواجن ترواح الأسعار بين 3.5 -4 جنيهات للكتكوت الأبيض، و2.5 -3 جنيهات للكتكوت الساسو عمر يوم، و بين 3 إلي 3.5 جنيه للكتكوت البلدي عمر يوم.

وكانت “المال” قد رصدت ارتفاع تكلفة إنتاج الدواجن بين 7 و%10 بسبب زيادة تكلفة التدفئة، عقب موجة برودة الطقس خلال الأيام الماضية، ليتراوح سعر كيلو الدجاج فى المزرعة بين 23 و24 جنيهًا للكيلو، مقابل 18 جنيهًا سعر الكيلو منذ 5 أيام.

وتعتمد مزارع الدواجن على أسطوانات البوتاجاز التجارية فى تكلفة الإنتاج، والتى ارتفعت أسعارها خلال العام الجارى من 60 جنيهًا إلى 100 جنيه للأسطوانة، وتصل إلى 130 جنيهًا للأسطوانة حال وصولها للمزارع من خارج المستودعات.

ويري رئيس الشعبة أن الأرتفاعات التى شهدتها الأسعار التى تقترب من 5 جنيهات للكيلو حالياً ضرورية لأنها بمثابة السعر العادل للتكلفة، عقب التراجع الذى كانت شهدته أسعار الدواجن مؤخراً، مؤكدًا أنه من الضرورى مراقبة الحلقات الوسيطة حتى لا يحدث تجاوزات.

ويقترب إنتاج مصر من القطاع الداجني من 2 مليون طائر يومي، وتستورد مصر جزء من إحتياجاتها من الدواجن من الأسواق الخارجية، وبخاصة الدواجن المجمدة وبخاصة من دول كالبرازيل.