تعرف على أسعار القرى السياحية والشاليهات خلال شم النسيم

تختلف أسعار القرى السياحية والشاليهات من كان لأخر خاصة مع اقتراب عطلات شم النسيم

تعرف على أسعار القرى السياحية والشاليهات خلال شم النسيم
خالد الأسمر

خالد الأسمر

7:17 م, الثلاثاء, 16 أبريل 19

تشهد مصر العديد من العطلات خلال الأيام المقبلة، ومن بينها عطلات، ويحرص العديد من المصريين على قضاء أوقات ممتعة بعدد من القرى السياحية أو الشاليهات في المناطق والمتنزهات على مستوى المحافظات والمدن الساحلية، وقد قامت «المال» بعمل جولة بين القرى والشاليهات بالمدن الساحلية؛ للتعرف على أسعارها ومستوى خدماتها لهذا العام، مقارنة بالعام الماضي.

ماذا قال رئيس شركة ياس للتسويق العقاري

قال هاني السعيد، رئيس شركة ياس للتسويق العقاري، إن أسعار الوحدات المصيفية تختلف من مكان لآخر، وكذلك بحسب مساحة كل وحدة ومدى الخدمات المتاحة بها، لافتًا إلى أنه بالنسبة للوحدات المصيفية المطلّة على البحر في الإسكندرية، ومنها المنتزه والمعمورة تبدأ بسعر 1000 إلى 2000 جنيه في اليوم بالنسبة لشريحة A CLASS.

وأضاف السعيد: أما فئة الـB CLASS فتبدأ الأسعار من 500 إلى 1000 جنيه في اليوم، ومن سعر 200 جنيه إلى 500 جنيه لفئة C CLASS بنفس مناطق المنتزه والمعمورة وسيدي عبد الرحمن.

وأشار إلى أنه بالنسبة لمنطقة مثل خالد ابن الوليد تبدأ أسعار الوحدات بها من 200 جنيه إلى 500 جنيه لليوم للشريحة C، ومن 500 إلى 1000 جنيه للشريحة B، ومن 1000 لـ3000 جنيه لليوم بمناطق لورانس أو العصافرة بحري وغيرها.

ولفت إلى أن نظام تأجير «الشاليهات» لم يعد متاحًا هذا العام؛ نظرًا لأن الدولة تخطط لحصرها وتحويلها لنظام الشقق الفندقية بعد ذلك، على أن توضع لها آليات لتأجيرها كمصايف للمواطنين بأسعار سيتم تحديدها.

وذكر أنه بالنسبة للأسعار بالساحل الشمالى فالأسعار لم تختلف كثيرًا عما تم ذكره بالنسبة للأسعار بالإسكندرية، حيث تبدأ الأسعار من 500 جنيه لتصل إلى 3000 جنيه لليوم بالوحدات المصيفية بالساحل الشمالي.

ماذا قال المدير التنفيذي لقرية النورس السياحية

قال مجدي عسكر، المدير التنفيذي لقرية النورس السياحية ببورسعيد، إن أسعار حجز الوحدات داخل القرية لم تشهد تغيرات هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، مع اقتراب الموسم الصيفي ومع البدء في حجز المواطنين بالقرية لقضاء إجازات شم النسيم وغيرها من العطلات التي ستشهدها مصر خلال الأيام المقبلة.

وأضاف عسكر أن سعر الغرفة «السويت» تبلغ 1150 جنيهًا في الليلة شاملة الضرائب، دون تقديم وجبة الإفطار، وأن السعر بالنسبة لغرفة بها «سرير كينج» يبلغ 950 جنيهًا، بينما يبلغ سعر الغرفة «سريرين» لأربع أفراد 750 جنيهًا، وجميعها شاملة الضرائب.

وأفاد بأن نسبة الإشغالات بقرية النورس السياحية 100%، لافتًا إلى أن الإجازات التي سنقدم عليها الفترة المقبلة جعلت المواطنين، سواء من بورسعيد، أو من خارج بورسعيد، يستهدفون القرى السياحية، سواء ببورسعيد أو أي أماكن أخرى؛ لقضاء أوقات ممتعة مع أسرهم.

أما بالنسبة للأسعار في العين السخنة فأفاد أحد السماسرة بأنها لم تختلف كثيرًا عن أسعار العام الماضي، موضحًا أن الأسعار تبدأ بـ800 جنيه لليلة في شاليه ببورتو ساوث بيتش لـ4 أفراد على مساحة 60 مترًا شاملة المرافق وتامة التشطيب ومفروشة.

وتابع أنه يوجد نظام «الاستديو» تكفي كذلك لـ4 أفراد بسعر 500 جنيه، لافتًا إلى أن الأسعار قد تصل إلى 2000 جنيه في الليلة بحسب مساحتها ووجهاتها بقربها أو بُعدها عن البحر.