تعرف على أسعار الألبان اليوم الخميس في الأسواق

ارتفاع لتر جهينة بنحو 1 جنيه ليصبح السعر 17 جنيها

تعرف على أسعار الألبان اليوم الخميس في الأسواق
محمد مجدي

محمد مجدي

10:39 م, الخميس, 12 سبتمبر 19

رصدت «المال»، اليوم الخميس 12-9-2019، في الأسواق الحرة بمناطق القاهرة والجيزة، إذ شهدت مختلف الأنواع استقرارًا في الأسعار منذ اليوم الأول من سبتمبر الحالى، رغم تذبذب سعر البيع بين المحالّ في المناطق المختلفة، حيث ترتفع أسعار البيع للمستهلكين في مناطق الدقي، والقصر العيني، ونادي الصيد، ومدينة نصر، ومصر الجديدة.

بينما تنخفض في المناطق الشعبية بما يتراوح من 50 إلى 100 قرش في النوع، مما يؤدي إلى تفاوت الإقبال من قِبل المستهلكين على السلاسل الكبرى والمحالّ التجارية.

قال شريف أشرف، تاجر سلع غذائية في القاهرة، لـ«المال»، إن هناك ارتفاعًا بنحو 1 جنيه في لتر لبن جهينة ليصبح السعر 17 جنيها.

وأضاف أن الزيادات الأخرى تراوحت من 50 إلى 75 قرش في باقي الأنواع وهي لمار ، المراعي لبنيتا ، بخيره ، لاكتيل ، كل يوم .

من جهته، أكد محمد أحمد تاجر مواد غذائية أن الموزعين قاموا برفع السعر على تجار التجزئة، مما أدى إلى زيادة الأسعار بهذا الشكل على المستهلك.

وأوضح أحمد أن أسعار أنواع الألبان ، في شهر سبتمبر الحالى، شهدت زيادات طفيفة مقارنة بشهر أغسطس الماضي، نتيجة قيام تجار الجملة بزيادة هامش الربح.

بينما قال علاء عبد الستار، تاجر سلع غذائية في الجيزة، إن حركة البيع والشراء مستقرة نسبيًّا، مع قيام عدد كبير من المحالّ التجارية بتقديم عروض خاصة للمستهلكين لزيادة المبيعات، خلال الفترة الحالية.

وأضاف عبد الستار أن أكثر الأنواع التي تشهد إقبالًا من قِبل المستهلكين، هي جهينة و كل يوم و بخيره .

النوعالوزنالسعر بالجنيه
جهينة1 لتر 17
لمار1 لتر17
المراعي 1 لتر17
لبنيتا 1 لتر14.5
بخيره 1 لتر 13.5
لاكتيل 1 لتر13.75
كل يوم500 ملي7