تعرف على أسباب تأخر بريزنتيشن في دفع المستحقات المالية للأهلي

بريزنتيشن تعلن عن أسباب تأخرها فى تسديد مستحقات الأندية المصرية

تعرف على أسباب تأخر بريزنتيشن في دفع المستحقات المالية للأهلي
سمية كمال

سمية كمال

6:30 م, الأحد, 5 مايو 19

أصدرت شركة «بريزنتيشن سبورتس» بيانًا توصيحيًّا لتأخرها عن تسديد بعض المستحقات المالية للأندية المصرية،
منذ عمل شركة بريزنتيشن سبورتس في السوق الرياضية المصرية، وخلال المواسم الخمسة الماضية.

وقالت “بريزنيشن” في بيانها: كانت الشركة السند والداعم الرئيسي لشركائها من الأندية والهيئات الرياضية الأخري، وليس بغافل عن أحد مدى وحجم المساهمة الفعالة التى قامت بها شركة بريزنتيشن سبورتس في دعم وتطوير وصناعة الرياضة بمصر.

سبب تأخير سداد برزنتيشن للمستحقات المالية الأندية

و مع بداية هذا الموسم 2018- 2019، تعاقدت الشركة مع إحدى القنوات الفضائية لبيع الحقوق التليفزيونية للدوري المصري الممتاز ولمدة 4 مواسم مقبلة، وذلك بمقابل مادي ضخم وبناء عليه قررت الشركة زيادة عقود الأندية بنسبة كبيرة، وكانت أكبر من النسب المتعارف عليها إيمانًا منا بحق الأندية في زيادة عوائدها.

ولكن بعد مرور عدة أسابيع من بداية الدوري، قامت القناة بسحب استثماراتها بل وصل الأمر لغلقها تمام دون أدنى مسئولية للشركة عن ذلك، وبالتالى امتنعت عن سداد مستحقات الشركة، ما سبب أزمة مالية كبيرة امتدت آثارها حتى الآن.

بريزنتيشن: سددنا أكثر من 60% من قمية العقود

ولكن بالرغم من هذا، فقد وصلت الشركة بمستحقات الأندية إلى أكثر من 60 % من قيمة عقودها هذا الموسم، وتحاول الشركة خلال الفترة المقبلة استكمال التزاماتها تجاه الجميع كعهدنا مع الأندية خلال المواسم السابقة.

وعليه فإن شركة بريزنتيشن سبورتس تؤكد ثقتها المطلقة في وقوف جميع شركائها من الأندية والمؤسسات إلى جانبها لتخطى تلك الآثار والظروف التى مر بها الاستثمار في الوسط الرياضي المصري.

وتعد جميع شركائها وجماهير الرياضة المصرية بأن الموسم المقبل سيشهد استقرار أكبر وطفرة غير مسبوقة بعد هذا الموسم الصعب بكل ظروفه، وبما تعول عليه الشركة من نجاح منتظر كبير لكأس الأمم الإفريقية في مصر، خاصة بعد حفل القرعة المبهر تحت سفح الأهرامات الذي أشاد به العالم أجمع، وكان للشركة النصيب الأكبر في تنظيمه.

وكان النادي الأهلي قد أعلن أنه نظرًا لتأخر شركة بريزنتيشن في سداد قيمة الأقساط المستحقة للنادي مقابل عقد حقوق الرعاية، وعقد حقوق البث التليفزيوني، وعدم استجابة الشركة للخطابات التي سبق أن أرسلها النادي للشركة بشأن تلك المستحقات والغرامات المترتبة عليها، فإن النادي مضطر لمنع الشركة من الدخول إلى المباريات المملوكة للنادي الأهلي في بطولة الدوري العام بداية من مباراة النادي مع فريق نادي سموحة بتاريخ 11 /5 /2019، وذلك لحين سداد الشركة لجميع مستحقات النادي المتأخرة عن الفترة الماضية للحقوق الممنوحة للشركة.