تعرف على آخر موعد لاستلام طلبات التعويضات لمواطني رأس الحكمة داخل الـ2 كم الأولى من الساحل

هناك توجيهات من رئيس مجلس الوزراء بسرعة تقنين أوضاع أصحاب التعويضات عن المنازل وتوفير السكن البديل

تعرف على آخر موعد لاستلام طلبات التعويضات لمواطني رأس الحكمة داخل الـ2 كم الأولى من الساحل
معتز محمود

معتز محمود

9:55 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 24

علمت “المال” أن آخر موعد لاستلام الطلبات من أصحاب التعويضات من مواطني رأس الحكمة داخل الـ ٢ كم الأولى من الساحل سيكون يوم الثلاثاء القادم الموافق ٢٧ أغسطس .

وكشفت مصادر مُطلعة لـ “المال” أن هناك توجيهات من رئيس مجلس الوزراء بسرعة تقنين أوضاع أصحاب التعويضات عن المنازل وتوفير السكن البديل ، وهو ما يجرى عليه العمل حالياً مع أصحاب التعويضات من مواطني رأس الحكمة داخل الـ ٢ كم الأولى من الساحل .

وأشارت المصادر أنه يجب على أصحاب التعويضات سرعة التقدم للوحدة المحلية برأس الحكمة لكل من يحتاج منهم إلى أرض لإقامة سكن بديل أو من قام ببناء سكن بديل داخل مخطط شمس الحكمة من الحاصلين على تعويض ومدرجة بكشوف المساحة وذلك لإنهاء إجراءات التعاقد وإصدار رخص المباني وتقنين أوضاعهم وتحقيق الاستقرار لهم داخل منطقة شمس الحكمة .

وأكدت المصادر بأنه قد تم تحديد آخر موعد لإستلام تلك الطلبات يوم الثلاثاء القادم الموافق ٢٧ أغسطس ، خاصة فى ظل دعوة محافظ مطروح لالمواطنين بأهمية التعاون مع اللجان المكلفة بالرفع المساحى للمباني القائمة وتنفيذ المخططات، ليكون التقسيم على مستوى يليق بأهالى منطقة شمس الحكمه للتيسير عليهم ويسمح بتوفير الخدمات اللازمة لمعيشتهم.

الوحدة المحلية لرأس الحكمة تفتح باب تلقى طلبات التقنين لحالات التعويضات بضوابط محددة

وفى السياق ذاته بدئت قبل أيام الوحدة المحلية لقرية رأس الحكمة ، بمركز ومدينة مرسي مطروح ، بمحافظة مطروح ،فى تلقى طلبات التقنين للحالات المدرجة أسمائهم ( عقود الأراضي ورخص المباني ) في تعويضات قرية رأس الحكمة الذين قاموا بالبناء داخل قرية رأس الحكمة بمساحات 400 الي 1000 متر .

حيث يتم تلقى  طلبات التقنين طبقا للحصر السابق لمديرية المساحة المدنية .

كما أنه يحظر البناء من غير الحاصلين على تعويضات من مشروع مدينه رأس الحكمه الجديدة داخل الاراضى المخصصة لهم ، وإن ثبت البناء المخالف سيتم تنفيذ إزالة فورية واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

ويجب على الراغبين فى تقنين أوضاعهم  بقرية رأس الحكمة  والمدرج أسماؤهم فى التعويضات  سرعة التوجه إلى مقر  الوحدة المحلية للقرية .

 وكانت الوحدة المحلية لقرية رأس الحكمة ، بمركز ومدينة مرسي مطروح ، بمحافظة مطروح قد فتحت بداية الأسبوع الجارى باب تلقى طلبات التقنين للحالات المدرجة أسمائهم ( عقود الأراضي ورخص المباني ) في تعويضات قرية رأس الحكمة الذين قاموا بالبناء داخل قرية رأس الحكمة بمساحات 400 الي 1000 متر طبقا للحصر السابق لمديرية المساحة المدنية .

كما يحظر البناء من غير الحاصلين على تعويضات من مشروع مدينه رأس الحكمه الجديدة داخل الاراضى المخصصة لهم ، وان ثبت البناء المخالف سيتم تنفيذ إزالة فورية واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين ..

وقبل أيام، عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اجتماعًا موسعا، بمدينة رأس الحكمة الجديدة، مع بعض عمداء ومشايخ وأهالي مطروح، لمتابعة موقف تسليم الأراضي البديلة المخصصة لأصحاب التواجدات بمدينة رأس الحكمة الجديدة، وذلك بحضور مسئولي وزارتي الإسكان والنقل، والمحافظة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

واستمعا وزير الإسكان ومحافظ مطروح، لطلبات الأهالي أصحاب التواجدات بمدينة رأس الحكمة الجديدة، وتم التوجيه باستيعاب طلباتهم، وتقديم كل التسهيلات اللازمة، وسرعة تسليم الأراضي البديلة، وإنهاء الإجراءات الإدارية لاستخراج العقود والتراخيص، لسرعة تنفيذ الأهالي لمساكنهم البديلة، وكذا توجيه جميع الشركات القائمة في التنفيذ بالاستعانة بالعمالة والشركات المحلية، وسرعة تهيئة الأراضي وإزالة التواجدات الحالية بمدينة رأس الحكمة الجديدة، للبدء في تنفيذ المشروعات التنموية