تعتبرها علامة على صعود مكانتها في المنطقة.. إسرائيل تشارك في "إكسبو دبي"

مع 191 دولة أخرى

تعتبرها علامة على صعود مكانتها في المنطقة.. إسرائيل تشارك في "إكسبو دبي"
المال - خاص

المال - خاص

7:14 م, الخميس, 25 أبريل 19

قالت إسرائيل اليوم الخميس إنها ستشارك في معرض إكسبو 2020 دبي، وهو ما وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه علامة على تحسن مكانة بلاده في منطقة الخليج، وفقا لرويترز.

ويقول الموقع الإلكتروني للمعرض العالمي إن دبي أكدت أن 192 دولة أعلنت مشاركتها في المعرض الذي وصفه الموقع بأنه ”إكسبو الدولي الأكثر شمولا ومشاركة دولية حتى الآن“.

ومن المقرر افتتاح إكسبو دبي في 20 أكتوبر 2020، على أن يغلق في العاشر من أبريل 2021.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان ”معارض إكسبو هي تجمعات عالمية يلتقي فيها الناس من شتى أنحاء العالم للاحتفال بالإبداع وتطبيقه على التحديات المشتركة… يسرنا أن نكون جزءا من تلك المساعي المشتركة“.

وفي بيان منفصل، قال نتنياهو ”أرحب بمشاركة إسرائيل في معرض إكسبو في دبي. إنها علامة أخرى على صعود مكانة إسرائيل في العالم وفي المنطقة“.

وتتشاطر إسرائيل ودول الخليج المخاوف بشأن عدوهما المشترك إيران، وباتت العلاقات الدبلوماسية أكثر علانية بعد سنوات شهدت اتصالات معظمها سرية بسبب معارضة قوية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وتقيم إسرائيل علاقات دبلوماسية رسمية مع دولتين عربيتين فقط، هما مصر والأردن.

غير أن وزيرة إسرائيلية زارت الجامع الكبير في أبوظبي العام الماضي، واستضافت سلطنة عمان نتنياهو في زيارة مفاجئة هي الأولى لزعيم إسرائيلي في 22 عاما.

المال - خاص

المال - خاص

7:14 م, الخميس, 25 أبريل 19