تعاون جديد بين معهد تدريب الموانئ والشركة العامة بالعراق الشقيق (صور)

بهدف الالتحاق ببرنامجي (المدونة الدولية للأمن البحري) و (الحماية الكاثودية للأرصفة والموانئ)

تعاون جديد بين معهد تدريب الموانئ والشركة العامة بالعراق الشقيق (صور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:01 م, الأحد, 22 أغسطس 21

استقبل صباح اليوم الأحد، معهد تدريب الموانئ بالإسكندرية مجموعة من منتسبي الشركة العامة للموانئ العراقية في مجموعتين للالتحاق ببرنامجي (المدونة الدولية للامن البحري) و(الحماية الكاثودية للأرصفة والموانئ) .

واستقبل الأستاذ الدكتور أكرم سليمان السلمي عميد المعهد بمكتبة كل من الكابتن عادل دشر معاون المدير العام للشركة العامة للموانئ، والكابتن ماهر البريدي مدير معهد الموانئ بالعراق، مشرفا مجموعة المتدربين لمراجعة بعض الموضوعات الخاصة بالبرنامج التدريبي.

يأتي ذلك في إطار تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس الأكاديمية مع الشركة العامة للموانئ العراقية على هامش مؤتمر مارلوج 10 بهدف استئناف التعاون في مجال التدريب وتأهيل الكوادر البشرية لمنتسبي الشركة بمعهد تدريب الموانئ بالإكاديمية العربية، حيث يعد المعهد أحد القلاع المتخصصة في التدريب البحري في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار الدكتور أكرم سليمان أن هذا الأمر يأتي استكمالاً للتعاون المتميز بين معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية والشركة العامة للموانئ بجمهورية العراق الشقيق، ومن منطلق دور المعهد في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية المصرية والعربية.

وأكد أنه في نفس السياق فقد في دور معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية، ومن منطلق تقديم الخدمة التدريبية للموانئ والشركات البحرية في مصر والمنطقة العربية فقد زار معهد تدريب الموانئ الإثنين الماضي، خليل عودة أبو شبيب استشاري التدريب بشركة منارات المداد بالمملكة العربية السعودية.

 وقد تفقد الضيف المعامل والورش التدريبية والتقى مع الاستاذ الدكتور أكرم سليمان السلمي عميد المعهد، حيث تم الاتفاق المبدئ على عقد شراكة بين شركة منارات المداد والمعهد لتوفير الخدمة التدريبية بالمملكة العربية السعودية، رافق الزيارة الربان إبراهيم العطار رئيس قسم البرامج غير المخططة والبرامج البحرية.

يأتي ذلك في إطار رسالة معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية التدريبية، حيث يعد المعهد أحد المعاهد المتخصصة في التدريب البحري والمعترف بشهاداتها دولياً.

يذكر ان معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يعد واحدا من أهم المعاهد المتخصصه في تدريب العاملين بالبحر، وأن المعهد تم تكريمه وحصوله على جائزة التميز في التعليم والتدريب البحري.