تعاون بين مكتبة الإسكندرية وجامعة العلمين الدولية لإنشاء «سفارة معرفة»

تهدف لإعداد خريج مؤهل للمنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي

تعاون بين مكتبة الإسكندرية وجامعة العلمين الدولية لإنشاء «سفارة معرفة»
معتز محمود

معتز محمود

2:32 م, الثلاثاء, 24 يناير 23

وقعت اليوم الثلاثاء جامعة العلمين الدولية بروتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية لإنشاء “سفارة معرفة” تابعة لمكتبة الإسكندرية داخل جامعة العلمين الدولية، تحقيقاً لإستراتيجية مصر 2030 التي تهدف لإعداد خريج مؤهل للمنافسة علي المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وتم التوقيع الأستاذ الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية، والأستاذ الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية.

ومن خلال هذا البروتوكول سيتمكن طلاب جامعة العلمين الدولية من الاستفادة من جميع الأدوات والامتيازات والمشروعات الرقمية المُقدمة لزوار مكتبة الإسكندرية مثل مستودع الأصول الرقمية DAR الذي يعد أكبر مكتبة رقمية عربية على الإطلاق، ومشروع وصف مصر، ومشروع الفن العربي ومشروع الأرشيف الرقمي لمجلة الهلال، ومشروع ذاكرة مصر المعاصرة، ومشروع”محاضرات في العلوم Science Super Course” وغيرها من المشروعات العديدة.

يأتي ذلك بالإضافة لإتاحة التواصل مع العديد من البوابات والمواقع الإلكترونية الخاصة بالمكتبة مثل: موقع “اكتشف بنفسك”، والملتقى الإلكتروني Arab Info Mall ، وبوابة التنمية.

كما يأتي ذلك إلى جانب خدمة “البث عبر شبكة الإنترنت” التى تقدم بثاً حياً أو مسجلا للفعاليات التي تُقام بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، حتى يُتاح لزائري السفارة مشاهدتها في أي وقت بشكل سلس وبسرعة فائقة، علاوة على ذلك تتيح مكتبة الإسكندرية لمستخدمي سفارة المعرفة التمتع بخدمات مكتبة الوسائط المتعددة.

حضر مراسم التوقيع الذى تم بمكتبة الإسكندرية الدكتور رشدي زهران رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية، والأستاذ الدكتور هدى الميقاتي نائب مدير مكتبة الإسكندرية، والأستاذ الدكتور أشرف فراج العميد السابق لكلية الآداب جامعة الإسكندرية ومستشار مكتبة الإسكندرية.