تعاون بين غرفتي القاهرة ودبي لضخ استثمارات بالسوق المصرية في مجال صيانة السيارات

عن طريق دخول شركة "فيكس بريس" المتخصصة في صيانة السيارات

تعاون بين غرفتي القاهرة ودبي لضخ استثمارات بالسوق المصرية في مجال صيانة السيارات
محمد مجدي

محمد مجدي

8:26 م, الجمعة, 9 فبراير 24

بدأت الغرفة التجارية للقاهرة تعاونًا جديدًا مع غرف دبي – قطاع الأسواق العالمية، عن طريق دخول شركة “فيكس بريس” المتخصصة في صيانة السيارات والتي تعمل في الإمارات حاليا، للعمل والتوسع في السوق المصرية في هذا الشأن.

واستقبل شريف يحيى، نائب رئيس غرفة القاهرة نيابة عن أيمن العشري، رئيس الغرفة، بحضور أشرف خضر أمين الصندوق المساعد لغرفة القاهرة، أحمد الشافعي الرئيس التمثيلي لمكتب مصر-غرف دبي – قطاع الأسواق العالمية ، ومحمد عبد الصادق الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ” فيكس بريس”.

وتناولت المباحثات كيفية التعاون بما يؤدي الي دخول استثمارات جديدة للسوق المصري خاصة في ظل الرغبة الكبيرة في دعم هذا التعاون لجذب استثمارات جديدة للسوق المصرية في الفترة الحالية.

وقال شريف يحيي إن التعاون في هذا الشأن يأتي من منطلق جذب مزيد من الاستثمارات للسوق المصرية، في ظل التشجيع والدعم الكبير من القيادة السياسية المصرية للاستثمار والمستثمرين ودورنا بالغرفة في البحث عن الشراكات وتشجيع الاستثمار في مصر، خاصة أن غرفة القاهرة تعتبر من كبرى الغرف التجارية والتعاون مع منتسبيها سيكون مفيدا جدا وسينعكس بالإيجاب علي الجميع.

وأضاف أن هناك خطة عمل مشتركة بين غرفه القاهرة وغرف دبى لدعم تواجد الشركات المسجله فى دبى للدخول و العمل في السوق المصرية بالاضافه إلى فتح أسواق جديده للمنتجات المصريه فى جميع الدول التى يتواجد بها فروع مكاتب غرف دبى حول العالم للتصدير إلى الخارج.

وتابع : كان باكوره هذا التعاون مسانده غرفه القاهره لشركه فيكس بريس للعمل فى السوق المصرى و خلق مناخ للتعاون مع منتسبيها في مختلف الانشطة بما يساند توسع استثمارات هذه الشركة في مصر و نجاحها لتكون بدايه دخول استثمارات اخري من خلال شركات جديدة في قطاعات مختلفة ، وان هذا الاجتماع ليس الاول بل سبقة مباحثات عديدة وتفاصيل كانت مؤسسة لهذا الاجتماع المثمر. .

وقال أشرف خضر ان المرحلة الحالية تحتاج مزيدا من التحركات لجذب الشركات الخارجية للسوق المصري والتعاون في كافة المجالات الاقتصادية خاصة في ظل التطور التكنولوجي في التعاملات الذي سهل كثيرا طرق التعاون خاصة عن بعد ومن ثم سنتيح كافة البيانات التي من شانها دعم هذا التعاون وتطويرة وتنميته في المرحلة القادمة.

واكد احمد الشافعي أن أحد أهداف قطاع الأسواق العالمية في غرف دبي هو تشجيع ومساندة كافة الشركات المسجلة في دبي مهما كانت جنسياتها علي دخول الاسواق العالمية ، اما من خلال هذا الاجتماع نسعي الي دعم اصحاب شركة فيكس بريس وهم مصريين مؤسسين لهذه الشركة في دبي وقرروا دخول السوق المصري وهو امر يسعدنا جميعا وهذه الشركة تعتمد علي التكنولوجيا العصرية في مجال صيانة السيارات وحققت نجاحا هائلا بسوق دبي وتتمتع بسمعة طيبة مما جعل عملائها في زيادة مستمرة نتيجة حرص الشركة علي جودة الخدمة ورضا عملائها خاصة ان السوق المصري ضخم من ناحية حجم السيارات سواء في محافظة القاهرة او علي مستوي الجمهورية والشركة لديها سيارات مجهزة للصيانة تتحرك الي العميل في مكانة مع المتابعة للخدمة التي تقدم له ورصد خطوات التعامل ومتابعتها بشكل محترف وهو ما شجعنا بان يكون التعاون ثلاثي بين الغرفة التجارية للقاهرة وغرف دبي وهذه الشركة لضخ استثمارات جديدة وتقديم خدمات متطورة وعصرية في مجال صيانة السيارات بالسوق المصري.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه محمد عبد الصادق أن شركة “فيكس بريس” تم تأسيسها بالسوق الإماراتية منذ عدة سنوات، ودخلنا حاليا السوق المصرية وبداية العمل الفعلي لنا في شهر مارس 2024 في مجال صيانة السيارات، مشيرا إلى أهمية التعاون مع غرفة القاهرة من اجل التوسع في السوق المصرية.