تعاون بين جامعتي جنوا الإيطالية ومصر للعلوم والتكنولوجيا لتدريب أطباء الأسنان

في إطار بروتوكول التعاون "المصري - الإيطالي" بين الجامعتين

تعاون بين جامعتي جنوا الإيطالية ومصر للعلوم والتكنولوجيا لتدريب أطباء الأسنان
جهاد سالم

جهاد سالم

2:53 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

استقبلت كلية طب الأسنان بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وفدا من أساتذة جامعة جنوا الإيطالية وذلك في إطار بروتوكول التعاون “المصري – الإيطالي” بين الجامعتين.

وقالت الدكتورة هالة المنوفي، وكيل طب أسنان جامعة مصر ومدير برنامج الزمالة الإيطالية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن الزيارة من الجانب الإيطالي جاءت لترتيب عقد الإمتحان النظري النهائي للدفعة السابعة في زمالة تطبيقات الليزر بالاشتراك مع نخبة من أساتذة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

واشترك في اللقاء مع الجانب الإيطالى، نخبة من الأساتذة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا منهم الدكتور على سعفان المستشار العلمي لمركز تطبيقات الليزر بالجامعة ومدير برنامج التعليم المستمر والدكتور نجلاء شوقي الأستاذ بالمركز ومدير وحدة الليزر بكلية طب أسنان جامعة الازهر بنات.

وقدم المشتركون في الزمالة خلال الاجتماع عرضا للحالات الإكلينيكية التي تم إنجازها أثناء السنة الدراسية.

وأشاد الدكتور جهاد حبلي منسق جامعة جنوا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالبرنامج التدريبي المكثف لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والذي يتم تطبيقه على المرضى المترددين على المستشفى التعليمي، ما يكسب المشتركين مهارات تقنية وعملية .

وفى هذا السياق أكدت الدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس الأمناء ومديرة إدارة الاتصالات والعلاقات الدولية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن هذا النشاط تم وفق خطة متكاملة تقوم الحامعة بتنفيذها من أجل دعم الانفتاح على العالم وفق بروتوكولات تعاون مع كبرى الجامعات العالمية لتقديم مستوى متميز من التعليم فى مختلف التخصصات.

وأوضحت أن الجانبين المصرى والإيطالى اتفقا على أجندة عمل المرحلة المقبلة والتي ستشهد افتتاح برامج تدريبية جديدة للأطباء لتأهيلهم مهنيا في إطار ما تتطلبه سوق العمل داخل مصر وخارجها.

وسيحصل الطلاب علي شهادة معتمدة رسميا من الجانب الإيطالي، ويتولى ملف الاعتماد الدكتور ايريني بينينجو المنسق الإداري لبرنامج الزمالة الايطالية في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.