تعاون بين القومي لعلوم البحار وجامعة السويس لتبادل الخبرات

في إطار اهتمام وزارة التعليم العالي بتطوير الجامعات والهيئات البحثية وقعت بروتوكول جامعة السويس بروتوكول تعاون مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد لتبادل الخبرات

تعاون بين القومي لعلوم البحار وجامعة السويس لتبادل الخبرات
جهاد سالم

جهاد سالم

1:08 م, الأربعاء, 27 فبراير 19

وقع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع جامعة السويس، بهدف تبادل الخبرات والتعاون المشترك في الأنشطة البحثية والطلابية، وتعزيز التعاون فى مجال البحث العلمى وعلوم البحار والمصايد، فضلاً عن تبادل الدوريات والمجلات العلمية والكتب الدراسية، وعقد الدورات التدريبية والمحاضرات وورش العمل، وتسجيل الدرجات للماجيستير والدكتوراة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة التعاون البحثي والعلمي بين الجامعات والمراكز والهيئات البحثية في مصر، لتفعيل الاستفادة من النواتج البحثية وتعظيم المردود والعائد منها على الاقتصاد القومي.

وأكدت الدكتورة سوزان خليف رئيس المعهد أن توقيع البروتوكول يأتي فى إطار تبادل الخبرات البحثية مع كليات الجامعة بصفة عامة وكلية الاستزراع السمكي خاصة، وتدريب طلاب الجامعات وطلاب الدراسات العليا في المعهد لإكتساب الخبرات وفتح مجالات مختلفة بين أقسام المعاهد البحثية والكليات المتخصصة.

وقع البروتوكول، الدكتور سوزان خليف رئيس المعهد، والدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، بحضور الدكتورة منال مصطفى صبرة مدير فرع المعهد لخليجي السويس والعقبة السابق، والدكتورة شيماء شلبى عميد كلية الثروة السمكية بجامعة السويس، والدكتور محمد حمزة، ود. أسامة قدورة وكلاء كلية الثروة السمكية، والدكتور علاء يونس رئيس قسم المصايد بالكلية.