تعاون بين «العربية للتصنيع» وشركتي بروميثيان الإنجليزية وSi Vision لتوفير شاشات ذكية لوزارة التعليم

أكد وزير التعليم ، أهمية تعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع فى جميع مجالات تحديث وتطوير العملية التعليمية ومنظومات التحول الرقمي بكافة المنشأت التعليمية.

تعاون بين «العربية للتصنيع» وشركتي بروميثيان الإنجليزية وSi Vision لتوفير شاشات ذكية لوزارة التعليم
جهاد سالم

جهاد سالم

11:51 ص, الأربعاء, 9 مارس 22

وقعت الهيئة العربية للتصنيع عقد تصنيع الشاشات التفاعلية مع شركة بروميثيان الإنجليزية وشركة Si Vision Technologies.

وذلك بهدف لتلبية احتياجات وزارة التعليم بأحدث أنواع الشاشات التفاعلية.

وشهد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع الاتفاقية.

كما حضر توقيع البروتوكول الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم للتطوير التكنولوجي، وعدد من قيادات الهيئة العربية للتصنيع.

وأكد وزير التعليم ، أهمية تعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع فى جميع مجالات تحديث وتطوير العملية التعليمية ومنظومات التحول الرقمي بكافة المنشأت التعليمية.

وأعرب الوزير عن ثقته فى نجاح هذا التعاون وذلك لما تمتلكه العربية للتصنيع من قدرات تصنيعية متطورة تمكنها من تقديم منتجات تمتاز بالجودة والدقة مع مراعاة الالتزام في مواعيد التسليم وفقًا لمستويات الجودة العالمية.

وأشار شوقي إلى أهمية تعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتلبية احتياجات الوزارة من الشاشات التفاعلية وجهاز تقييم المعلم وتجهيزات الفصول الذكية.

وأشاد الوزير بالقدرات التكنولوجية المتطورة بمنتجات العربية للتصنيع من الشاشات التفاعلية، والتي تعد الأفضل وتفي بكافة متطلبات تطوير وتحديث العملية التعليمية وفقًا لرؤية مصر 2030.

من جانبه، أكد الفريق “التراس” على تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بتوطين تكنولوجيا التحول الرقمي باعتبارها صناعة استراتيجية مهمة.

وذلك بإنتاج الشاشات التفاعلية بالهيئة العربية للتصنيع، بأحدث خطوط الإنتاج بمصنع الإلكترونيات من خلال التعاون مع كل من شركة بروميثيان الإنجليزية Promethean إحدي شركات نت دراجون العالمية، والتي تحتل المركز الأول عالميًا في تكنولوجيا الشاشات التفاعلية.

وكذلك شركة Si-Vision Technologies، والتي قامت بتطوير جيل جديد من الأجهزة المدمجة بالشاشات التفاعلية لزيادة الإمكانيات والمواصفات الفنية.

واستكمل أنه بذلك تتحول الشاشة التفاعلية إلى ما يسمى الفصل الذكي (Smart-Class-In-a-Box) وكذلك تسهيل عملية بناء شبكات البنية التحتية في المدارس في وقت قياسي.

وأوضح “التراس” أنه تم الاتفاق على تلبية جميع احتياجات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الشاشات التفاعلية لمواكبة التطوير الجاري لضمان جودة التعليم، بالإضافة إلي التصدير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد أن العربية للتصنيع تضع جميع إمكانياتها وخبراتها التكنولوجية لتعزيز وتطوير العملية التعليمية بأحدث التقنيات والتطبيقات الذكية والأنظمة الرقمية المُتطورة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وفي سياق متصل، أكد “التراس” أن مجالات التعاون تتم من خلال استغلال جميع الإمكانيات التصنيعية المتميزة بالعربية للتصنيع بدون أن نحمل ميزانية الدولة أي أعباء مادية.

وتطرق التراس إلي خدمة ما بعد البيع والتي تمثل مسئولية مستدامة تحرص الهيئة عليها بكل مشروعاتها.

ومن جانبهم، أشاد مسئولو شركة بروميثيان الإنجليزية بالقدرات التصنيعية المتطورة بمصنع الإلكترونيات التابع للعربية للتصنيع، والتي تم تحديثها وفقًا لأحدث آليات الثورة الصناعية الرابعة.

وأمدوا أن معايير الجودة العالمية بالعربية للتصنيع كانت حافزًا قويًا للشركة للتعاون والاستثمار بالسوق المصري والمشاركة في خطط الدولة المصرية لتحديث وتطوير التعليم والتحول الرقمي.

كما أشاد المهندس محمد محسن، رئيس مجلس إدارة شركة Si Vision Technologies بالتعاون المشترك مع مصنع الإلكترونيات التابع للعربية للتصنيع.

وذلك من خلال تحقيق أقصي استفادة ممكنة من قدرات شركة Si Vision في التصميم والتطوير بعقول مصرية لدى الشركة، مما يزيد من القيمة المضافة للمكون المصري والمساعدة في تعميق التصنيع المحلي بالصناعة المصرية.