تعاون بين الشباب والرياضة وفودافون لإطلاق منصة رقمية جديدة

تضمن البروتوكول قيام الشركة باختيار أفضل الكوادر الشبابية من المدارس والجامعات المصرية ومختلف التجمعات الشبابية

تعاون بين الشباب والرياضة وفودافون لإطلاق منصة رقمية جديدة
محمود جمال

محمود جمال

3:53 م, الأربعاء, 17 يوليو 19

وقعت وزارة الشباب والرياضة، بروتوكول تعاون مع شركة فودافون مصر؛ لإطلاق منصة رقمية لدعم ورعاية مبادرات وأعمال ريادة الأعمال وتقييم المشروعات، إلى جانب تدريب وتأهيل وتشغيل الشباب .

تضمن البروتوكول قيام الشركة باختيار أفضل الكوادر الشبابية من المدارس والجامعات المصرية ومختلف التجمعات الشبابية من منظمات المجتمع المدني، للانضمام لمنظومة التدريب والتأهيل العملي التي سيتم تنفيذها داخل أروقة الشركة وإداراتها وأقسامها المختلفة، بما يساعد على دعم قدرات الشباب العملية والذهنية فضلاً عن مساعدتهم على تنمية واكتشاف مواهبهم المختلفة.

كما يتضمن التعاون تنفيذ ورش عمل مخصصة للفتيات التي تتراوح أعمارهم بين 14 حتى 18 سنة، لتدريبهم على مجالات التكويد وتصميم المواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج محادثات على مواقع التواصل الاجتماعي وتتضمن تنفيذ محادثات شهرية مجانية من خلال الشركة مصممة بشكل يسمح للشباب للحصول على التعليم والتدريب وكيفية تطوير واستخدام مهاراتهم وفهم كيفية بناء مسارهم الوظيفي .

إلى جانب إطلاق البرنامج التطوعي “يلا نشارك” وهو برنامج خيري يتم إطلاقه في أكثر من 4 آلاف مركز شباب في جميع المحافظات بغرض الاستفادة من طاقات الشباب التطوعية واشتراكهم في أنشطة ومشروعات وبرامج تنموية ومجتمعية سواء باستخدام مهارات الشباب الشخصية أو المهنية وكذلك الترويج للبرامج البيئية .

 وفي إطار البروتوكول  قال ألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر في تصريحات له: نحن سعداء جداً بهذه الشراكة، حيث تأتي إيماناً منا بالدور المهم الذي يلعبه الشباب في المجتمع، ودعمًا لنهج الحكومة المصرية في تحفيز وتشجيع الشباب المصري حيث ترعى إدارة الأعمال المستدامة بشركة فودافون مصر العديد من المشاريع الخاصة للمساعدة في خلق فرص للشباب في سوق العمل، كما تهدف أيضًا إلى تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير فرص التدريب.

كما أكد فرومان أن فودافون ستعمل دائماً على تقديم مبادرات وبرامج جديدة لإعداد كوادر شبابية وأجيال من القادة قادرة على تولى المسئولية الوطنية فى كافة المجالات فنحن نؤمن أن الشباب هم مفتاح النجاح في جميع مشاريع التنمية المستدامة.